محليات

عقب اتفاقيتها مع مانيلا .. الخارجية : صاحب العمل لن يحتفظ بجواز العامل المنزلي إلا بموافقته

أعلن مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية السفير غانم الغانم، عن الانتهاء من التوقيع على مسودة اتفاقية لتشغيل العمالة المنزلية في مانيلا .
وقال الغانم لـ القبس: تم التأكيد خلال الاتفاقية على علاقات الصداقة بين البلدين والتأكيد على أهمية تطبيق القانون الفلبيني بشأن إرسال العمالة او القانون الكويتي الذي يتعلق باستقدامها وتشغيلها في الكويت.
واضاف قائلا «لقد بينا خلال الاتفاقية الضمانات التي يتمتع بها العامل المنزلي في الكويت، ودور إدارة العمالة المنزلية بالتعاون مع السفارة الفلبينية، وكذلك الضمانات لصاحب العمل الكويتي».
ولفت إلى انه تم التطرق لأهمية فتح المجال أمام مكاتب الاستقدام الكويتية، خاصة شركة الدرة، لتسهيل عملها مع وزارة العمل والمكاتب الفلبينية، وأهمية تخفيض تكاليف الاستقدام التي ارتفعت بشكل كبير، كما انه تم التأكيد على عدم احتفاظ صاحب العمل بجواز العامل المنزلي وعدم تحويل الكفالة، إلا بموافقة العامل المنزلي.
وفي ما يخص الصحيفة الجنائية للكفيل، قال الغانم: لم تتم الموافقة عليها، كون ان الكويتي الذي لديه سجل جنائي لا يسمح له باستخراج تأشيرة للعمالة المنزلية، كذلك الذي سبق وثبت لدى إدارة العمالة المنزلية إساءته للعمالة المنزلية لا يسمح له باستخراج تأشيرة التوقيع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق