محليات

مشهور الهذال: التنسيق مع الجهاز المركز للبدون والتطبيقي لخدمة أبناء المحافظة إنسانيا

أعلن رئيس مجلس ادارة قطاع التنمية الإنسانية التابع لمركز الأمن الاجتماعي في محافظة الجهراء مشهور برغش الهذال عن إشهار القطاع بشكل رسمي وسوف يركز على الأمور الإنسانية لجميع القاطنين في محافظة الجهراء والذي يصل تعدادهم قرابة 380 ألف مواطن ومقيم.

جاء حديث الهذال في المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر محافظة الجهراء بمنطقة العيون بحضور رجل الأعمال فلاح لعيبان الشمري ورئيس جمعية احياء التراث الإسلامي بالجهراء د. فرحان عبيد الشمري ومتعب الرثعان ورئيس مجلس إدارة مركز الجهراء للأمن الاجتماعي د. عبدالله العوضي ونائب رئيس قطاع التنمية الانسانية د. صالح عابر الشمري ومدير العلاقات العامة والإعلام حماد كليفيخ العجمي ومدير مكتب الاستشارات الإنسانية جابر عبدالله الحميدي ورئيس مجلس إدارة مركز الخدمات والمتابعة غزاي فيصل العنزي المدير التنفيذي لمركز الجهراء للأمن الاجتماعي وعدد من رجال الصحافة والاعلام.

وأكد الهذال أن القطاع بصفته يهتم على القضايا الانسانية في محافظة الجهراء والتي بها نسبة كبيرة من البدون قام مجلس ادارة المركز وبتوجيهات مباشرة من محافظ الجهراء الفريق ركن متقاعد فهد الأمير بعقد العديد من المسؤولين بالجهات الحكومية منها مع رئيس الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية صالح الفضالة لمناقشة العديد من القضايا الي تهم هذه الفئة والسعي لحل العديد منها كما تم مقابلة مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي د. حجرف الحجرف لقبول أبناء هذه الفئة ومساعدتهم كما أن محافظ الجهراء طلب من الأسواق الكبرى في المحافظة ومنها لولو هايبر ماركت والكترونيات الغانم لفتح المجال لتوضيف عدد من البدو نبها لإعالة أسرهم ومحاولة تقليل البطالة في تلك الأسر.

وكشف الهذال أن التنمية الانسانية هو قطاع تنظيمي تطوعي يعمل بشكل مؤسسي من خلال غطاء حكومي تابع لمركز الجهراء للأمن الاجتماعي التابع لمحافظة الجهراء، وهو الوحيد من نوعة في الشرق الأوسط يهدف للتنمية الإنسانية إعتمادا على معايير الأمم المتحدة من خلال بناء شراكات داخلية وخارجية مع المنظمات ذات الإهتمام المشترك لتحقيق أهداف وغايات التنمية المستدامة إنطلاقا من نبراس العمل الإنساني حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الجابر الأحمد الصباح قائد للعمل الإنساني وأن الكويت مركز إنساني عالمي.

وأوضح الهذال أن الرؤية تركز أن يكون قطاع التنمية الإنسانية مرجع في التنمية الإنسانية، وتمثيل دولة الكويت في الآمم المتحدة والمحافل الدولية والرسالة تركز على غرس القيم الإنسانية وتوعية المجتمع بمفاهيم المسؤولية المجتمعية وثقافة التنمية الإنسانية من خلال منطلقين نظري وميداني وفق معايير الآمم المتحدة.

وحول أهداف القطاع بين الهذال أنها تركز على تثقيفالمجتمع بمفهوم التنمية الإنسانية وتحقيق رؤية دولة الكويت (2035) وتمثيل دولة الكويت في المحافل الدولية وخـلــق شراكات داخلية وخارجية وعدالة إجتماعية للجميع وترسيخ قيمة المسؤولية الإجتماعية وصناعةجيل يؤمن بقيمة التطوع أما القيم فنركز على المساواة والكرامة والإبداع أما المجالات فيركز المركز على الجوانب التعليمية والجوانب الصحية والجوانب الإقتصادية والجوانب البيئية وحقوق الإنسان وهناك العديد من المكاتب التابعة لقطاع التنمية الإنسانية منها مكتب التدريب ومكتب الدعم الإداري والمادي ومكتب الإعلام والعلاقات العامة ومكتب الإستشارات الإنسانية ومكتب الأنشطة والمشاريع ومكتب التعاون ويتبع المركز العديد من المراكز منها مركز تنمية الجاليات ومركز المقيمين بصورة غير قانونية ومركز العلوم الإنسانية.

وأختتم الهذال أن القطاع يضم أعضاء مجلس الإدارة في قطاع التنمية الإنسانية التابع لمركز الجهراء للأمن الإجتماعي في محافظة الجهراء يتكون من رئيس مجلس الإدارة مشهور برغش الهذال نائب الرئيس د.صالح عابرالشمري وأمين السرعبدالعزيز منصور العدوان وحماد كليفيخ العجمي مدير مكتب الإعلام والعلاقات العامة وجابر عبدالله الحميدي مدير مكتب الإستشارات الإنسانية.

الاهتمام بالحدائق
ومن جانبه طالب فلاح لعيبان الشمري بضرورة اهتمام القطاع بالجانب الترفيهي لأهالي محافظة الجهراء من خلال الاهتمام بالحدائق العامة في المحافظة سواء حديقة القصر الأحمر وكذلك حديقة القصر العامة ووضع الألعاب الترفيهية والاهتمام بنظافتها حتى يقصدها الأهالي بإرتياح كذلك السعي الجاد لإنشاء واجهة الجهراء البحرية وأن تكون على أرض الواقع بأسرع وقت ممكن.

دعم البدون
وبدوره أشاد د. فرحان عبيد الشمري بالجهود التي يقوم بها محافظ الجهراء فهد الأمير كونه أحد سكان المحافظة ويعرف تماما كل مايحتاجه أهلها خاصة فئة البدون وهم كثر وإن فكرة توظيف أبناء هذه الفئة في الأسواق الكبرى في المحافظة أمر أكثر من رائع وسوف يسد حاجة العديد من الأسر مطالبا بضرورة تعاون الجمعيات التعاونية والخيرية في المحافظة لتنسيق العمل فيما بينهم لصرف المواد التموينية الشهرية للأسر المحتاجة خاصة وأن هناك أسر عديدة تحتاج للمأكل والملبس وكلنا أمل بولادة قطاع للتنمية الإنسانية بمحافظة الجهراء أن يكون له دور بارز في حل العديد من الأمور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق