محليات

«واكاثون أصدقاء القلوب».. رسالة للوقاية من الأمراض

قال وزير الصحة د.باسل الصباح أن «واكاثون أصدقاء القلوب التاسع» يعتبر «خطوة فريدة تشكر عليها إدارة مستشفى الأمراض الصدرية واللجنة المنظمة، حيث يسعون لرفع مستوى التوعية الصحية بمخاطر أمراض القلب والشرايين والترويج لأسلوب حياة صحي»، مبينا أنه يدخل ضمن خطة وزارة الصحة لدعم مثل هذا النوع من الأنشطة والفعاليات، إيمانا منها بأهمية نشر الرسالة التوعوية الهادفة لرفع وعي المجتمع لتعزيز الصحة.
وأفاد الصباح بأن «الواكاثون» يهدف إلى تعزيز العلاقة بين المرضى والموظفين وتوعية المرضى والمواطنين بالأنشطة الصحية، بالتعاون مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وهو مايعكس العلاقة الفعالة والمثمرة بين القطاعين.
وقال الصباح إن «الواكاثون يضم سباقا للرجال وآخر للنساء والأطفال»، مؤكدا أنه يتفق مع استراتيجيات وزارة الصحة للوقاية والتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية، مبينا أن الوزارة تهدف إلى تعزيز الصحة لدى المواطنين والمقيمين بشكل أكبر من العلاج، وذلك وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.
وأشاد الصباح بـ«مشاركة العديد من الرياضيين بالفعالية، وبجهود مدير مستشفى الأمراض الصدرية د.ريم العسعوسي، واللجنة المنظمة والإعداد الجيد لها».
من جهته، قال رئيس وحدة جراحة القلب د.جمال الفضلي إن «المستشفى يجري من 5 إلى 10 عمليات شهريا بواسطة الروبوت»، مبينا أن المستشفى أجرى أواخر العام الماضي عمليات لجراحة الصدر بالروبوت، وعملية لتبديل شرايين القلب مطلع يناير، وأخرى لتبديل وإصلاح صمامات القلب بنفس الطريقة الأسبوع المنصرم.
وأكد الفضلي أن المستشفى قادر على إجراء أي عملية جراحية معقدة يتم إجراؤها في أي مستشفى عالمي، مشيرا إلى توافر أطباء واختصاصيين على مستوى عالمي فيه، ومشهود لهم بالكفاءة والاقتدار من قبل مراكز وجامعات عالمية.
وذكر الفضلي أن الواكاثون يهدف إلى تعزيز الثقافة الصحية وتسليط الضوء على النشاط الرياضي وضرورة ممارسة الفعاليات التي ترتكز على الأنشطة البدنية، مبينا أن «المشي السريع لمدة 30 دقيقة خلال 5 أيام في الأسبوع من شأنها حماية الإنسان من أي أمراض قد يكون معرضا لها».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق