محليات

السفير الروسي لدى البلاد : نتبادل الخبرات مع أصدقائنا الكويتيين في مجلس الأمن

أشاد السفير الروسي لدى البلاد الكسي سولوماتين بمستوى تطور العلاقات الروسية – الكويتية، معربا عن أمله في أن تتعزز هذه العلاقات باستمرار الزيارات المتبادلة لمسؤولي البلدين والتي تسهم في دعم تبادل الخبرات بين الجانبين.
جاء ذلك في تصريحات للصحافيين على هامش مشاركته في احتفال السفارة الروسية بيوم المدافع عن الوطن بحضور لفيف من الديبلوماسيين.
وعن خطاب الرئيس بوتين في البرلمان وإعلانه عن تطوير روسيا لصواريخ عابرة الحدود قال سلوماتين إن خطاب بوتين أمام البرلمان أمر تقليدي وهو أشبه ما يكون برسالة إلى البرلمان يستعرض خلالها الخطوط الأساسية لما تم إنجازه من نجاحات في السنة الماضية وما سيتم إنجازه في السنوات المقبلة، لافتا إلى أن القسم الأول من الخطاب تناول الإنجازات في مجالات عدة تتعلق بالتربية والتعليم والطب الاقتصاد والتكنولوجيا، أما القسم الثاني فتطرق فيه الرئيس إلى بعض الأسلحة الحديثة والمتطورة.
وبخصوص التنسيق مع الكويت في ملفات تطرح بمجلس الأمن قال سلوماتين: نعم، نحن نتبادل الخبرات مع أصدقائنا الكويتيين في مجلس الأمن ونساعدهم بحكم تواجدنا الدائم في المجلس، كما أننا نتعاون مع الكويت الصديقة في جميع الملفات ومنذ اليوم الأول من وصولهم إلى مجلس الأمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق