محليات

“الأشغال” تشكل لجنة لإيجاد حلول لمشكلة تجمع المياه

أكد الوكيل المساعد للهندسة الصحية بوزارة الأشغال العامة م. عبدالمحسن العنزي، أن «الأشغال» تقوم بدورها كاملاً في مدينة صباح الأحمد السكنية، من خلال معالجة مياه الصرف وتحويلها إلى مياه ثلاثية صالحة للزراعة، مشدداً على حرص الوزارة على حماية البيئة الكويتية عموماً، والبيئة داخل مدينة صباح الأحمد خصوصاً، من خلال المحطات المختلفة الموزعة فيها.
وقال العنزي، لـ«الجريدة»، إن «الأشغال» وضعت العديد من الحلول «المؤقتة» لمشكلة تجمع المياه المعالجة في شبكة «جاليات الأمطار»، إذ يتم نقل تلك المياه بعيداً عن المنطقة «كحل مؤقت» إلى أن تتم زراعة المنطقة وتشجيرها، ثم الاستفادة من تلك المياه المعالجة «الثلاثية» في الزراعات التجميلية المختلفة، ما من شأنه المحافظة على بيئة المنطقة عموماً، إضافة إلى تزيينها.
وأوضح أن تلك الحلول المؤقتة يمكن الاعتماد عليها إلى حين إنشاء محطة «أم الهيمان» والمتوقع توقيع عقدها في سبتمبر المقبل، وبدء العمل فيها بعد 3 سنوات اعتباراً من التوقيع، ثم ربط شبكة الصرف الصحي في مدينة صباح الأحمد مع شبكة الصرف الرئيسية للدولة مع بدء عمل المحطة.
وذكر العنزي أن وزير الأشغال العامة حسام الرومي أصدر أخيراً قراراً بتشكل لجنة تشمل عدة جهات منها «البلدية» و»الأشغال» و»الزراعة» والجهات ذات العلاقة لإيجاد حلول لمشكلة تجمع المياه وعدم الاستفادة منها، مؤكداً أن «الأشغال» تقدم يد العون لكل جهات الدولة لحل المشاكل المختلفة، وفي مقدمتها مشكلة المياه في مدينة صباح الأحمد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق