خارجية

الجيش المصري: مقتل 4 تكفيريين والقبض على 112 مطلوبًا في سيناء

أعلن الجيش المصري الاربعاء القضاء على اربعة مسلحين “تكفيريين” في اطار العملية الشاملة (سيناء 2018) المتواصلة في شمال شبه جزيرة سيناء ووسطها اضافة الى “الاتجاهات الاستراتيجية” للبلاد.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة في البيان رقم 11 ان القوات الجوية تمكنت من تدمير ثمانية اهداف تستخدمها العناصر الارهابية كأماكن للايواء والاختباء من القوات المكلفة بعمليات التمشيط والمداهمة.

واضافت انه تم قصف مدفعي ل179 هدفا بمناطق العمليات الى جانب اكتشاف وتدمير مركز ارسال اذاعي خاص بالاتصالات اللاسلكية للعناصر الارهابية.

واشارت الى القبض على 112 فردا من المطلوبين على ذمة قضايا والمشتبه بهم فيما تم ضبط وتدمير والتحفظ على 13 سيارة و27 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الارهابية فى عملياتها الاجرامية.

واوضحت القيادة انه تم تدمير 350 ملجأ ووكرا ومخزنا ضبطت خلال عمليات التمشيط لمناطق مكافحة النشاط الارهابي عثر بداخلها على عدد من العبوات الناسفة وكميات من الذخائر واجهزة الاتصال اللاسلكية.

ولفت البيان الى اكتشاف وتدمير عدد من الخنادق المجهزة هندسيا ونقطة وقود خاصة بالعناصر “التكفيرية” عثر بداخلها على كميات كبيرة من براميل الوقود مخبأة تحت الارض.

وذكر ان قوات المهندسين العسكريين قامت باكتشاف وتفجير 14 عبوة ناسفة تمت زراعتها بمناطق العمليات الى جانب اكتشاف وتدمير 13 مزرعة لنبات (البانجو) و(الخشخاش) المخدر وضبط أكثر من عدد 5ر10 طن من المواد المخدرة المعدة للتداول.

وبين البيان ان قوات حرس الحدود مدعومة بتشكيلات من القوات الجوية عززت تأمين المناطق الحدودية للبلاد في الاتجاهين الغربي والجنوبي واحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

واضاف ان القوات الجوية وحرس الحدود والتشكيلات التعبوية واصلت فرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية ما اسفر عن ضبط عدد من محاولات التهريب والهجرة غير الشرعية في الاتجاهين الغربي والجنوبي وضبط اكثر من 500 الف قرص (ترامادول) مخدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق