محليات

الرومي: وزارة الأشغال قاطرة التنمية في البلاد

أكد وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية المهندس حسام الرومي، اليوم الأحد، الحرص على تحقيق رؤية سمو أمير البلاد، بتحويل دولة الكويت إلى مركز مالي وتجاري فاعل وحيوي على جميع الصعد.
وقال الرومي في كلمة خلال حفل إطلاق «الأشغال» استراتيجيتها حتى عام 2035، إن «الوزارة بمثابة قاطرة التنمية في البلاد بما تنفذه من مشاريع استراتيجية عملاقة مثل مشروع مبنى الركاب الجديد «2» بمطار الكويت الدولي، ومشروع تطوير وتنمية ميناء مبارك الكبير».
وأشار إلى أن «هذه المناسبة تفتح افق جديدة أمام رجال الأعمال والشركات المحلية والعالمية، وتعد مناسبة هامة لكل من يبحث عن الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات، بما يتواكب مع رؤية دولة الكويت الاقتصادية الطموحة حتى 2035».
من جهتها، لفتت وكيل وزارة الأشغال المهندسة عواطف الغنيم في كلمة مماثلة إلى «تنوع مشاريع الوزارة، وتعدد الجهات المستفيدة منها مثل وزارات التربية، والعدل، والداخلية، والصحة، والإدارة العامة للطيران المدني وغيرها من المؤسسات والجهات المختلفة».
وذكرت الغنيم أن «الاستراتيجية تشتمل على إنشاء مبنى الركاب الجديد، الذي يعد من أضخم مشاريع خطة التنمية، إذ سيسهم في رفع القدرة الاستيعابية لمطار الكويت الدولي لتصل إلى «25» مليون راكب سنويا كمرحلة أولى، فضلا عن مشروع تطوير وتنمية ميناء مبارك الكبير الذي يعتبر حجر زاوية في اكتمال منظومة النقل البحري، وتطوير الجزر والمنطقة الشمالية بالدولة».
ورأت أنه باكتمال هذين المشروعين الاستراتيجيين «الميناء والمطار» ستشهد دولة الكويت نقلة نوعية في مجال النقل، باعتباره المحرك الأول للتنمية في مختلف مجالاتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق