خارجية

ترامب يؤكد انه ليس هناك أي «تواطؤ» بعد اتهام 13 روسيا بالتدخل في الانتخابات

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب مجددا أمس الجمعة ان توجيه الاتهام الى 13 شخصية روسية — وليس اميركيين — بالتدخل في الاقتراع الرئاسي في 2016، دليل واضح على ان فريق حملته الانتخابية لم يتواطأ مع موسكو، داعيا الاميركيين الى الاتحاد «لحماية ديموقراطيتنا».
وجاء أول تعليق لترامب في تغريدة على تويتر بعدما اعلن روبرت مولر المدعي الاميركي الخاص الذي يحقق في تدخل موسكو بالانتخابات الرئاسية الاميركية الاخيرة، توجيه الاتهام الى 13 شخصية روسية بادارة حملة سرية للتأثير في عملية التصويت.
وقال ترامب في تغريدته ان «روسيا بدأت حملتها المعادية للولايات المتحدة في 2014 اي قبل وقت طويل من اعلاني انني ساترشح للانتخابات»، مشيرا الى تفاصيل في الاتهام تؤكد براءته.
وأضاف ان «نتائج الانتخابات لم تتأثر وحملة ترامب لم ترتكب اي خطأ — لا تواطؤ».
وفي بيان منفصل للبيت الابيض تعليقا على اعلان مولر، دعا دونالد ترامب مواطنيه الى «الاتحاد كأميركيين لحماية سلامة ديموقراطيتنا وانتخاباتنا».
ونقل البيان عن الرئيس الاميركي قوله «لا نستطيع ان نسمح للذين يسعون الى بث الالتباس والخلاف والحقد بالنجاح».
وأضاف «حان الوقت لوقف الهجمات الحزبية والادعاءات والمزاعم الكاذبة والنظريات غير الصحيحة، لهدف واحد هو تمرير اجندات لاعبين سيئين مثل روسيا، بدون فعل اي شىء لحماية مؤسساتنا».
ووجه مولر الاتهام الى 13 شخصية روسية وثلاث شركات.
وتتضمن لائحة الاتهام الاولى التي يصدرها مولر تفاصيل عن «عملية مذهلة أطلِقت في 2014 في محاولة لاحداث انقسام اجتماعي في الولايات المتحدة والتأثير في السياسة الاميركية، بما في ذلك الانتخابات الرئاسية عام 2016».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق