محليات

البيئة : لن نتوانى عن محاسبة من تسول له نفسه العبث في البيئة

قامت الهيئة العامة للبيئة متمثله بقسم الرقابة والتفتييش لمحافظة العاصمة بالتنسيق مع ادارة التنوع الاحيائي بالاستجابة للبلاغ الوارد إليها بخصوص مخالفات لقانون حماية البيئة في منطقة الدوحة ،وفي التفاصيل فقد قام فريق من الضباط القضائيين من الهيئة العامة للبيئة بالتوجه لمحل البلاغ المقدم وقد تم التحقق منه حيث تبين وجود عدد من الانتهاكات لقانون حماية البيئية وقد تم تحرير عدد 3 مخالفات لمنشآت تلخصت تلك المخالفات بما يلي:
– تلويث التربة بالزيوت والمواد الكيميائية والمخلفات المختلفة
-ادخال آليات ومعدات داخل جون الكويت دون أخذ أي تصاريح من الهيئة العامة للبيئة. -المساس بمساكن وموائل وأعشاش الكائنات الموجودة في جون الكويت. -إقامة ورشات في أماكن غير مخصصة. -تصريف مخلفات صرف صحي في أماكن غير مخصصة. -ترك سفن في أماكن غير مخصصة داخل جون الكويت والقيام بأعمال صيانة لبعضها.
هذا وتؤكد الهيئة العامة للبيئة على ضرورة الالتزام بقانون حماية البيئية وتعديلاته ولوائحه التنفيذية والقرارات المعمول بها والتي من شأنها الحفاظ على البيئة الكويتية ومواردها ومقدراتها ،وأنها لم ولن تتوانى عن محاسبة أي من تسول له نفسه العبث في البيئة وأنها ستتخذ كافة الاجراءات القانونية الكفيلة بردع المخالفين لقانون حماية البيئية رقم 42/2014 وتعديلاته ولوائحه التنفيذية والقرارات المعمول بها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق