محليات

الكويت أكثر دول العالم منحاً للإجازات مدفوعة الأجر

تشمل جميع الموظفين.. مواطنين كانوا أو وافدين

تصدرت الكويت دول العالم التي تهتم بموظفيها من خلال منحهم أجازات مدفوعة الأجر، حيث أظهرت إحصائية أن الكويت هي الأولى عالمياً في منح عدد الأيام للموظفين في جميع القطاعات سواء الحكومية أو الخاصة، متقدمة على بريطانيا والسويد وفرنسا وكل دول العالم، وحتى الولايات المتحدة الأمريكية التي جاءت متذيلة في الترتيب.
وأوردت شبكة «CNN» الأمريكية تقريراً ذكرت فيه أن الكويت في صدارة الدول التي تمنح موظفيها عطلاً مدفوعة الأجر، حيث تبلغ مدة الأيام التي تمنحها الدولة للموظفين 30 سنوياً، ما جعلها في الصدارة، متفوقة بذلك على كل دول العالم بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية التي لا تمنح موظفيها إجازة مدفوعة الأجر.. أبداً.

ونشرت الشبكة ترتيباً دولياً لأكثر الدول التي تمنح عطلاً مدفوعة الاجر لموظفيها، لتأتي الكويت في صدارة تلك الدول.
التقرير الذي أوردته «CNN» جاء بعنوان «?Why vacations matter for your health» «لماذا العطلة مهمة لصحتك»، حيث أكدت فيه أنه «خلافا لكل دولة متقدمة أخرى في العالم، فالولايات المتحدة لا تمنح موظفيها عدداً من أيام الإجازة»، موضحة أن: «حوالي ربع العمال الأمريكيين لا يحصلون على إجازة مدفوعة الأجر على الإطلاق، أما الأشخاص الذين يقدم لهم أرباب العمل أجازة، فيحصلون على حوالي 10 أيام في المتوسط ​​سنوياً، و 54٪ من العمال الأمريكيين لم يستخدموا حتى أيام الإجازة التي حصلوا عليها».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق