خارجية

مقتل 4 وإصابة 44 في تفجير انتحاري بمخيم للنازحين بنيجيريا

أعلنت السلطات النيجيرية مقتل 4 أشخاص وإصابة 44 آخرين في تفجير انتحاري استهدف أمس الأربعاء مخيماً للنازحين في مدينة مايدوغوري شمال شرق البلاد، مشيرةً إلى أن الاعتداء يحمل بصمات جماعة بوكو حرام المتطرفة.

وقال رئيس فرع الوكالة النيجيرية لتنظيم الإغاثة في شمال شرق البلاد غاربا إدريس غارغا إن “الانتحاري تسلق السياج المحيط بمخيم دالوري الواقع قرب مدينة مايدوغوري وفجر حزامه الناسف وسط خيام النازحين”.

وأضاف: “قتل الانتحاري 4 أشخاص وأصاب 44 آخرين بجروح، بينهم من هم في حال حرجة”، وأوضح أن الهجوم الذي لم تتبنه أي جهة في الحال، يحمل بصمات جماعة بوكو حرام المتطرفة.

وحسب المصدر نفسه فإن تلا الهجوم بعد دقائق قليلة هجوم ثان نفذته هذه المرة انتحارية، فجرت نفسها خارج المخيم ولكنها فشلت في إصابة أحد بأذى، وقال: “اقتربت امرأة انتحارية من متاجر خارج المخيم، حيث تجمع الناس، ولحسن الحظ شك هؤلاء في أمرها، وتفرقوا سريعاً قبل أن تفجر حزامها الناسف”.

وتسعى بوكو حرام بتمردها المسلح المستمر منذ 2009 إلى إنشاء دولة إسلامية متشددة في شمال شرق نيجيريا، وأدى هذا التمرد إلى مقتل 20 ألف شخص على الأقل وتهجير أكثر من 2.6 مليون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق