برلمانيات

الرئيس الغانم: نبارك للوزيرة الصبيح.. تجديد الثقة .

هنا رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وزيرة الشؤون هند الصبيح على تجديد الثقة من مجلس الأمة، مبيناً ان استكمال جدول أعمال الجلسات سوف يكون الثلاثاء المقبل بحسب ما هو موزع على النواب وتعتبر جلسة عادية.
وقال الغانم: «انتهت جلسة طلب طرح الثقة بالوزيرة الأخت هند الصبيح وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة للشؤون الاقتصادية بتجديد الثقة».
وحول عدم تحدث الوزيرة اوضح الغانم: «بأن اللائحة واضحة فبجلسة التصويت على طلب طرح الثقة يكون هناك اثنان مع الطلب وترتيبهم يكون بحسب تسجيلهم على الطلب نفسه، ويكون هناك اثنان معارضان لطرح الثقة ويكونان مسجلان بورقة التسجيل الموجودة صباح الجلسة».
وبين الغانم ان الوزيرة «بالإضافة إلى بعض النواب طلبوا مداخلات ولو فتح هذا الموضوع لما خلصنا، وأنه مبدأ وهو الالتزام باللائحة المتحدثين اثنان باثنان ومن ثم التصويت مباشرة».
وقال الغانم: «بعد قليل سأكون أنا ومجموعة من أعضاء الشعبة البرلمانية مسافرون إلى جنيف لعقد عدة اجتماعات مع الامين العام ورئيسة الاتحاد البرلماني لعدة أسباب، السبب الأول سنذهب دفاعاً عن سمعة الكويت وبرلمانها اتجاه عده شكاوى من أطراف مختلفة وجهت للبرلمان الكويتي هناك شكوى من الصهاينة واأخرى من نائب سابق وأيضاً شكوى من نائب حالي»، مضيفاً: «واثقون وقادرون على تفنيد كل الاتهامات التي في هذه الشكاوى».
وقال الغانم: «بثقة البرلمانات العربية طلب مني أن أمثل المجموعة الـGCC السياسية باجتماعها مع رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي وأعضاء اللجنة التنفيذية، وبعد عودتي سأتحدث بتفاصيل أكثر حول هذه الرحلة«.
وحول تقييم الاستجواب بين الغانم أن «التقييم للاستجواب للوزيرة يأتي من قبل النواب، وفِي النهاية جددت لها الثقة ونبارك لها».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق