خارجية

موسكو تندد باتهام وزير الدفاع البريطاني لها بالتجسس: تجاوز حدود المنطق

نددت روسيا اليوم الجمعة بتصريحات وزير الدفاع البريطاني غافين وليامسون الذي اتهمها بالتجسس على البنى التحتية الاستراتيجية لبلاده معتبرة أنه “تجاوز حدود المنطق”.

وصرح المتحدث باسم الجيش الروسي الجنرال ايغور كوناتشنكوف أن “وزير الدفاع البريطاني في سعيه المحموم من أجل الحصول على تمويل للدفاع، تجاوز حدود المنطق”.

وأضاف أن “رهاب الوزير من أن روسيا تقوم بتصوير محطات لتوليد الطاقة الكهربائية أو تدرس مسارات أنابيب الغاز يشبه ما نراه في كتب الأطفال المصورة”، وتابع أن “وزير الدفاع البريطاني الذي أشار إليه أحياناً بوليامسون وأحياناً أخرى بويلسون يريد لفت الأنظار”.

ومضى المتحدث يقول “ليس أول وزير دفاع يحاول تسجيل نقاط سياسية من خلال إثارة مخاوف البريطانيين إزاء تهديد روسي”، ودعا لندن إلى إخضاع مسؤوليها إلى فحص طبي.

وكان وليامسون اتهم روسيا في مقابلة مع صحيفة “ديلي تلغراف” نشرت مساء أمس الخميس بالسعي إلى إثارة الهلع أو شن هجوم على بريطانيا، مؤكداً أن موسكو تتجسس على شبكات الكهرباء بين بريطانيا وأوروبا.

وكانت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي أشارت في نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي إلى أعمال عدائية من جانب روسيا وذلك على خلفية التوتر في العلاقات بين البلدين، ورفض مسؤولو الكرملين خلال لقاء صحافي اليوم التعليق على اتهامات وليامسون.

وأوردت صحيفة “فولكسكرانت” وبرنامج “نيوسور” التلفزيوني الإخباري أن مجموعة قراصنة الإنترنت الروسية الشهيرة “كوزي بير” نقلت آلاف الرسائل الإلكترونية من الحزب الديموقراطي قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2016، وذلك نقلاً عن الاستخبارات الهولندية.

ورد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف “إذا كانت الصحف الهولندية تريد تأجيج الهستيريا المعادية لروسيا في الولايات المتحدة فهذا ليس عملاً مشرفاً”، مضيفاً أنه “من الأفضل عدم تصديق ما كتبته الصحف الهولندية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق