خارجية

عون: نعول على الأمم المتحدة لمنع إقامة جدار إسرائيلي

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الجمعة، أن بلاده «تعلق أهمية كبرى» على الدور الذي يجب أن تلعبه الأمم المتحدة لمنع إسرائيل من بناء جدار إسمنتي على طول الحدود اللبنانية الجنوبية قبل تصحيح النقاط المتحفظ عليها من «الخط الأزرق».

وذكرت الرئاسة اللبنانية، في بيان، أن عون أبلغ الأمين العام المساعد للأمم المتحدة للشؤون السياسية ميروسلاف جنكا موقف لبنان حيال هذا الشأن، منبها إلى «التداعيات التي يمكن أن يسببها مضي اسرائيل في بناء الجدار على الامن والاستقرار في الجنوب».

وقال إن الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة لقرار مجلس الامن 1701 «تضع المجتمع الدولي امام مسؤولية الزام اسرائيل بوقف هذه الانتهاكات»، مؤكدا أن «لبنان التزم تنفيذ هذا القرار بكل مندرجاته ولم يحصل اي خرق له من الجانب اللبناني منذ اقراره في العام 2006».

وتطرق عون إلى مسألة النزوح السوري، مشددا على أنها تتطلب معالجة سريعة نظرا للتداعيات السلبية التي خلفتها سياسيا واقتصاديا وتربويا واجتماعيا وأمنيا «لا سيما وأن المساعدات الدولية التي تقدم لرعاية شؤون النازحين غير كافية ولا تتم عبر الدولة اللبنانية».

وحول الوضع الداخلي، أشارت الرئاسة اللبنانية إلى أن عون أكد ردا على استيضاح المسؤول الأممي أن الانتخابات البرلمانية ستجرى في موعدها المقرر في السادس من مايو المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق