خارجية

استئناف محادثات السلام حول سورية في فيينا

استؤنفت صباح اليوم في فيينا أعمال اليوم الثاني والأخير من محادثات السلام في سورية برعاية الأمم المتحدة، بلقاء عقده المبعوث الدولي الى سورية ستافان دي ميستورا مع وفد هيئة التفاوض السورية المعارضة الذي يترأسه نصر الحريري.

ووصل وفد المعارضة الى مقر الأمم المتحدة في فيينا في الساعة العاشرة والنصف صباح الجمعة (09:30 ت غ) للقاء دي ميستورا. وكان الاجتماع مقررا في الساعة 16:00 عصر الجمعة وجرى تبكيره من دون الإفصاح عن السبب.

كما لم يتم الكشف عن أي موعد بين الوفد الحكومي والمبعوث الدولي.

وعزا المتحدث باسم الهيئة يحيي العريضي لدى وصوله الى مقر الأمم المتحدة قبول الوفد بتعديل الموعد الى «مرونة الوفد وتصميمه» على السعي «لمحاولة إيجاد حل لتطبيق الشرعية الدولية في سورية».

وحول ما إذا كان المعارضة ستشارك في مؤتمر سوتشي، قال العريضي لدى دخوله الاجتماع «آمل ان نخبركم بذلك اليوم».

وقد ربطت هيئة التفاوض المعارضة مشاركتها في مؤتمر سوتشي الذي تخشى أن يكون التفافا على مسار جنيف برعاية الأمم المتحدة، بنتائج المحادثات التي ستجري في فيننا.

ولفت العريضي الى وجود «جهود دولية واضحة المعالم» لإيجاد حل سياسي للنزاع السوري، مشيرا الى «جهود روسية تتمثل بمحاولة عقد مؤتمر في سوتشي، ومحاولة الدول الخمس ايجاد مخطط عملي ورؤية عملية لتطبيق القرار الدولي» معتبرا أن «كل هذه الجهود تدل على أن هناك شيئا من الجدية في تطبيق القرارات الدولية».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق