رياضية

يووم … المفاجآت !

انسحب الاسباني رافايل نادال المصنف اول من مباراته ضد الكرواتي مارين سيليتش، لاصابة في فخذه، عندما كانت النتيجة تشير الى تقدم منافسه 3/6 و3/6 و7/6 (7/5) و2/6 و2/صفر، أمس في ربع نهائي بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى في يوم حافل بالمفاجآت، كان بطلاه البريطاني كايل ادموند والبلجيكية ايليز مرتنز.
وكان نادال متقدما بمجموعتين لمجموعة عندما طلب وقتا مستقطعا لكي يخضع للعلاج في المجموعة الرابعة، عندما كان مختلفا 4/1، حيث قام الطبيب بتدليك فخذه الايمن. لكنه لم يتمكن بعدها من التحرّك بشكل طبيعي في الملعب؛ ليخسر المجموعة الرابعة، ثم تخلف صفر/2 في مطلع المجموعة الخامسة الحاسمة؛ ليعلن انسحابه مانحا بطاقة التأهل الى نصف النهائي لسيليتش الذي سيلتقي مع البريطاني كايل ادموند.

مفاجأتان مدويتان
وسُجِّلت في الدور ربع النهائي مفاجأتان من العيار الثقيل، كان بطلاهما البريطاني كايل ادموند والبلجيكية ايليز مرتنز. ونجح ادموند في اخراج البلغاري غريغور ديميتروف المصنف ثالثا 4/6 و6/3 و3/6 و4/6، ليبلغ الدور نصف النهائي، وحذت حذوه مرتنز التي اطاحت الاوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة رابعة 4/6 و6/صفر لتبلغ الدور ذاته.
وفي غياب اندي موراي الذي لم يستعيد كامل عافيته، لم يكن احد يتوقع تواجدا بريطانيا في الاسبوع الثاني من البطولة، وبلوغه نصف النهائي، لكن ادموند قلب التوقّعات رأسا على عقب.
وسيلتقي ادموند مع سيليتش في نصف النهائي.

مرتنز على خطى كلايسترز
اما مرتنز، فاحتاجت ساعة و13 دقيقة لتتغلب على سفيتولينا المصنفة رابعة 4/6 و6/صفر.
وتشارك مرتنز في بطولة استراليا للمرة الاولى في مسيرتها والخامسة في البطولات الكبيرة، وسبق لها ان خرجت ثلاث مرات من الدور الاول ومرة واحدة من الدور الثالث.
وتلتقي مرتنز في نصف النهائي مع الدنماركية كارولاين فوزنياكي المصنفة ثانية او الاسبانية كارلا سواريز نافارو. (ملبورن ــــ أ.ف.ب)

تغريم زفيريف لانسحابه الملتبس

أصبح الالماني ميشا زفيريف الثلاثاء أول لاعب تنس يتعرض لغرامة كبيرة لافتقار ادائه الى القتالية، وذلك بعد انسحابه من الدور الاول في بطولة استراليا المفتوحة، في تطبيق لقاعدة جديدة تهدف الى الحد من الانسحابات الملتبسة. وانسحب زفيريف، المصنف 32 والشقيق الاكبر لالكسندر المصنف رابعا عالميا، بعد خسارته الساحقة للمجموعة الاولى من مواجهته مع مفاجأة الدورة الكوري الجنوبي تشونغ هيون.
وكان متوقعا أن ينال زفيريف 47 ألف دولار اميركي لمشاركته في الدور الاول، لكن حكم عليه بدفع غرامة بقيمة 45 الف دولار.
وبحسب القاعدة الجديدة المطبقة في البطولات الكبرى «كل لاعب مسجل في الدور الاول في فئة الفردي، ينسحب أو يلعب دون المعايير الاحترافية، قد يكون عرضة لغرامة تصل الى قيمة مشاركته في الدور الاول». (ملبورن – ا.ف.ب)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق