الشباب

بدء الدورة التدريبية الثالثة لتعزيز الهوية الوطنية للقيادات الشبابية مع الجهات العسكريـــة

انطلقت امس الدورة التدريبية الثالثة لتعزيز الهوية الوطنية للقيادات الشبابية مع الجهات العسكرية والتي تنظمها الهيئة العامة للشباب بالشراكة المجتمعية مع وزارتي الداخلية والدفاع والحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء وجامعة الكويت بمعسكر الإدارة العامة للقوات الخاصة.
وقالت الإدارة إن الدورة تنطلق من عدة محاور منها دراسة الهوية في إطار معرفي والهوية الوطنية في عالم متغير وقوة الهوية وهويتنا الوطنية وجود وخلود.
وأشارت إلى أن الدورة تتضمن مفاهيم تساهم في تشكيل شخصية الشباب لمواجهة المتغيرات والظروف المحيطة، لافتة إلى أن الدورة تلقي الضوء على ثقافة العمل التطوعي المتأصلة في المجتمع الكويتي.
وأوضحت أن من النقاط البارزة التي يشملها برنامج الدورة موضوع التراث الشعبي الذي يمثل عبق الماضي المتجذر في كويت الحاضر، ودور المجتمع المدني باعتباره كيانا مميزا لهويتنا الوطنية.
وقالت إن الدورة تهدف إلى تعزيز روح الولاء والانتماء للوطن تأسيساً على قيمنا الروحية والثقافية وهويتنا الحضارية.
ومضت: وتهدف إلى ربط هويتنا بتاريخ الكويت ورموزه وقياداته وإنجازاتهم في الماضي وارتباطها بالحاضر وغرس مبادئ المواطنة التي تعكس صدق الإحساس بالهوية الوطنية للضباط والعسكريين والتوحد مع رموز الوطن وقياداته وتقدير جهودهم.
واشارت إلى أن من الأهداف المرجوة الاعتزاز بصلابة الشخصية الكويتية وأصالتها وكفاءتها والاعتزاز بإنجازاتها وتحقيق الوعي لدى الضباط والعسكريين بأهمية أن يكون قدوة ومثالاً متميزاً بما ينعكس على طلبتهم في الكليات العسكرية والأكاديمية, مؤكداً أن ترك أثر كبير لدى الضباط والعسكريين وجهاتهم بالعمل والجد في روح المواطنة والولاء وحب الوطن وقياداته من أهم الأهداف التي تسعى الدورة لترسيخها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق