خارجية

400 قتيل مدني حصيلة الهجمات على مناطق «خفض التوتر» بسوريا

تسببت انتهاكات النظام السوري وداعميه لاتفاق وقف إطلاق النار ضمن مناطق «خفض التوتر» في غوطة دمشق الشرقية، ومحافظة إدلب، بمقتل المئات من المدنيين السوريين، خلال الآونة الأخيرة.
وتتعرض منطقة الغوطة الشرقية المحاصرة بالعاصمة دمشق، لهجمات بريّة وغارات جويّة مكثفة من قبل النظام السوري وداعميه، منذ 14 نوفمبر الماضي، رغم وقف إطلاق النار.
وقالت مصادر بالمنطقة، إن «الهجمات تستهدف مدينتي «حرستا»، و«دوما»، وبلدات «زملكا»، و«مسرابا»، و«المرج»، و«جسرين»، و«مديرة»، و«وحمورية»، و«عربين»، و«عين ترما»، و«سقبا»، و«بيت سوا».
وبحسب مصادر في الدفاع المدني «الخوذ البيضاء»، فإن عدد المدنيين الذين قُتلوا جراء الهجمات على الغوطة الشرقية، بلغ 303 أشخاص، بينهم 3 من طاقم الدفاع المدني، منذ 14 نوفمبر الماضي.
وأكّدت المصادر أن عدد المصابين جراء الهجمات ذاتها، تجاوز 1400 مدنيا، وأن 161 شخصًا من إجمالي عدد القتلى، لقوا حتفهم خلال الأسبوعين الأخيرين، مع بدء روسيا تقديم الدعم الجوي للنظام.
كما تتواصل هجمات النظام السوري وروسيا على منطقة «خفض التوتر» في إدلب، وخاصة على بلدات وقرى «خان شيخون» و«سراقب» «كفرسجنة» و«كفرنبل» و«معرة النعمان» و«التمانعة» و«معرشورين» و«معرة حرمة».
وأشارت مصادر في الدفاع المدني، إلى «مقتل ما لا يقل عن 95 مدنيًا وإصابة أكثر من 200 آخرين، جراء الهجمات المكثفة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق