اقتصاد

نحو إنجاز استحواذ «مينا العقارية» على «رأسمال القابضة»

أكد العضو التنفيذي في شركة مينا العقارية شبنان المطيري، أن الهدف من زيادة رأسمال شركة مينا العقارية هو الاستحواذ على شركة رأسمال القابضة، علماً بأن الاستحواذ سيكون غير نقدي وعبارة عن مبادلة أسهم، لافتاً إلى أن قيمة الأصول التي سيتم الاستحواذ عليها ستصل إلى 9 ملايين دينار.
وأوضح المطيري في تصريح خاص لــ القبس على هامش انعقاد الجمعية العمومية غير العادية للشركة، أمس، التي انعقدت بنسبة حضور بلغت %75.5، أن الهدف من الاستحواذ هو توحيد جهود الشركتين، خصوصاً أنهما متشابهتان بالأصول، مؤكداً أن هذا الاستحواذ سيعمل على تشكيل كيان كبير وتوفير مصاريف وإطفاء خسائر متراكمة لتصبح الشركة (مينا العقارية) لديها القدرة على الانطلاق بفعالية أكبر.
وأشار إلى أن الجدول الزمني لإنجاز عملية الاستحواذ سيتم خلال شهرين من عملية مبادلة الأسهم، بعد التنسيق مع الجهات الرقابية، مؤكداً أن الاستحواذ سيخدم مساهمي الشركتين، خصوصاً أن خريطة المساهمين متشابهة، مضيفاً أن «مينا العقارية» ستركز خلال الفترة المقبلة على أسواق الخليج، وتحديداً السعودية والبحرين، بالإضافة إلى تركيا.
هذا ووافقت الجمعية العمومية غير العادية على زيادة رأس المال من 8.2 ملايين دينار إلى 15.2 مليون دنيار بزيادة 7 ملايين دينار مقسمة على 70.5 مليون سهم، وتخصص هذه الزيادة لمصلحة مساهمي شركة رأسمال القابضة وذلك مقابل تنازل من يرغب منهم عن أسهمه لمصلحة شركة مينا العقارية بواقع 0.465 سهم من أسهم شركة مينا العقارية، مقابل سهم من شركة رأسمال القابضة. ويفوض مجلس الإدارة بوضع الشروط والضوابط والقواعد الخاصة لاستدعاء هذه الزيادة على أن يكون تاريخ الاستحقاق بتاريخ 14 فبراير 2018 وتاريخ التوزيع والتنفيذ بتاريخ 15 فبراير 2018، مع تفويض مجلس الإدارة بتعديل الجدول الزمني في حالة عدم إتمام اجراءات الشهر قبل تاريخ الاستحقاق بثمانية أيام عمل على الأقل.
كما وافقت الجمعية على تعديل نص المادة رقم 6 من عقد التأسيس والمادة 5 من النظام الأساسي للشركة والخاصة برأس المال لتصبح كالآتي:
النص قبل التعديل: حدد رأس المال بمبلغ 8.2 ملايين دينار موزعاً على 82.4 مليون سهم قيمة كل سهم 100 فلس وجميع الاسهم نقدية.
النص بعد التعديل: حدد رأس المال بمبلغ 15.2 مليون دينار موزعاً على 152.9 مليون سهم قيمة كل سهم 1900 فلس وجميع الأسهم نقدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق