رياضية

قمة لندنية في نصف نهائي كأس الرابطة اليوم

تتجه الأنظار اليوم إلى القمة الإنكليزية بين تشلسي وضيفه أرسنال، في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة.

سيكون ملعب «ستامفورد بريدج»، اليوم، على موعد مع الفصل الأول من المواجهة المرتقبة بين الجارين اللندنيين تشلسي حامل لقب الدوري، وأرسنال، في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة.

ويستضيف تشلسي أرسنال في قمة لندنية بين فريقين يعانيان هذا الموسم، لاسيما فريق فينغر الذي أذل الأحد بتنازله عن لقب الكأس اثر خسارته أمام مضيفه نوتنغهام فورست من الدرجة الأولى 2-4.

ولم يسبق لارسنال أن ودع المسابقة من هذا الدور منذ الموسم الأخير له قبل وصول فينغر، وكان ذلك عام 1996 على يد شيفيليد يونايتد، علما أن فينغر تولى زمام الإشراف على الفريق صيف العام نفسه.

ولم يكن فينغر حاضرا بجانب لاعبيه على مقاعد البدلاء، إذ تابع المباراة من المدرجات لإيقافه ثلاث مباريات بسبب «سوء السلوك» بعد الانتقادات التي وجهها الى الحكام إثر تعادل فريقه مع وست بروميتش ألبيون ضمن المرحلة 21 من الدوري الممتاز.

ومن المؤكد أن الفرنسي ليس راضيا عن خروج فريقه، لاسيما عن احتساب ركلتي جزاء ضد «المدفعجية»، وهو الذي انتقد الحكم مايك دين لاحتسابه ركلة جزاء لمصلحة وست بروميتش، مما أتاح للفريق المضيف معادلة النتيجة في الدقيقة 89 (1-1).

لكن المدرب الفرنسي، الذي احرز لقب الكأس 7 مرات (رقم قياسي لمدرب)، بينها ثلاثة في المواسم الأربعة الأخيرة، رفض التطرق الى التحكيم، واكتفى بالقول بهذا الشأن لشبكة «بي تي سبورت» البريطانية: «لا اريد التحدث عن الأمر. سئمت هذا الموضوع».

ودافع فينغر عن قرار خوض اللقاء بغياب العديد من الأساسيين، قائلا لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي): «إنه سؤال لا يمكن تجنبه يترافق مع مباريات الكؤوس، لدينا الكثير من اللاعبين المرهقين – يتوجب علينا أن نلعب ايضا الأربعاء. نلعب الأحد، الأربعاء، ثم السبت» في الدوري ضد مضيفه بورنموث.

وفي ظل تخلفه في الدوري الممتاز بفارق 23 نقطة عن سيتي، لا تتبقى أمام أرسنال سوى محاولة الفوز بلقب كأس الرابطة لانقاذ موسمه المحلي، الا ان المهمة لن تكون سهلة وعليه أولا تخطي تشلسي، الفريق الذي توج فريق فينغر على حسابه بلقب كأس انكلترا الموسم الماضي (2-1). وخلافا لمباراة السبت في الكأس ضد نوريتش سيتي الذي فرض على تشلسي خوض مباراة معادة بعد تعادلهما سلبا، أكد المدرب الإيطالي للنادي الأزرق أنطوني كونتي انه سيواجه أرسنال بتشكيلته الأساسية.

وأجرى كونتي تسعة تغييرات على التشكيلة التي خاضت المباراة الأخيرة في الدوري وكانت ضد مضيفه أرسنال، وانتهت 2-2.

وتحدث كونتي لتلفزيون النادي، معتبرا «أنه من المهم جدا في هذه المرحلة من الموسم أن تكون في افضل وضع بدني لأنه عليك أن تخوض الكثير من المباريات وعلى الجميع أن يكون جاهزا».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق