فنيات

مسرحية «عطسة».. في مهرجان المسرح العربي

تشارك مسرحية «عطسة» الفائزة بالجائزة الذهبية في مهرجان الأردن المسرحي الـ 24، في مهرجان المسرح العربي المقرر أن تنطلق دورته العاشرة في تونس ابتداء من الغد، وهي من إعداد محمد المسلم ومستوحاة من قصة الكاتب الروسي أنطون تشيخوف «وفاة موظف»، حيث تسلط الضوء على الحاجة الفطرية المسلوبة لدى الإنسان والنظرة الطبقية في المجتمع.
والعمل هو من بطولة الفنانين عبدالعزيز النصار وسارة التمتامي ومبارك الرندي وخالد الثويني وعدنان بالعيس وفهد الخياط وناصر حبيب، ومن إخراج الفنان عبدالله التركماني، ويرأس الوفد الكويتي الفنان أحمد السلمان رئيس مجلس إدارة فرقة المسرح الكويتي.
وكانت الهيئة العربية للمسرح قد أعلنت في وقت سابق عن الأعمال التي تم اختيارها للمسابقة الرسمية في الدورة العاشرة من مهرجان المسرح العربي، وتضم إلى جانب العرض الكويتي «عطسة»، أيضا مسرحيات «اختطاف» من سورية اخراج أيمن زيدان، «الخادمتان» من المغرب اخراج جواد الاسدي، «ألهاكم التكاثر» من تونس اخراج نجيب خلف الله، «أوركسترا» من الأردن اخراج مجد العصعص، «ثلاثين وانا صابر فيك» من تونس اخراج توفيق الجبالي، «حضرة مرة» سوريا اخراج محمد ديبان وأسامة الجفيري، «خوف» من تونس اخراج جليلة بكار، «طوافان» من تونس اخراج بوكثير دومة، «في قلب بغداد» من العراق اخراج مهند هادي.
أما الأعمال التي تتنافس على جائزة الشيخ سلطان القاسمي فهي «الجلسة» من مصر اخراج فاضل عنتر. «الرهوط» من تونس اخراج عماد المي. «الشمع» من تونس اخراج جعفر القاسمي. «تشابك» من السعودية اخراج أحمد الأحمري. «رائحة الحرب» من العراق، اخراج عماد محمد. «شواهد ليل» من الأردن اخراج خليل نصيرات. «صولو» من المغرب اخراج محمد الحر. «فريدوم هاوس» من تونس اخراج الشاذلي الوقادي. «ما بقات هذرة» من الجزائر اخراج محمد شوشال. ومسرحية «هن» من سوريا اخراج رنا عكاش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق