محليات

نحو 4 آلاف طالب وطالبة يؤدون اختبارات الدور الثاني غداً في 55 لجنة

الرئيسية
فيديو
الاكثر مشاهدة
الاكثر اعجاب
الاكثر تعليق
الاكثر مشاركة
المصدر دروازة نيوز
محليات

نحو 4 آلاف طالب وطالبة يؤدون اختبارات الدور الثاني غداً في 55 لجنة
السبت 03 يوليو
0
9082
0
بعد مرور 10 ايام على انتهاء اختبارات الدور الاول لطلبة الثانوية العامة واعلان النتيجة النهائية تنطلق صباح غد الاحد اختبارات الدور الثاني لطلبة الصف الثاني عشر في قسميها العلمي والادبي حيث يؤدي طلبة العلمي امتحان الرياضيات والادبي اختبار اللغة الفرنسية كما يقدم طلبة التعليم الديني اختبار الحديث الشريف وخصصت وزارة التربية 55 مدرسة كمقار لإجراء الاختبارات لطلبة ما يقارب 276 مدرسة حكومية وخاصة وتعليم ديني وتربية خاصة اضافة الى مراكز تعليم الكبار والمنازل.
وكشفت مصادر تربوية مطلعة ان هناك اكثر من 4 آلاف طالب وطالبة لهم الحق في دخول الدور الثاني من بينهم طلبة المنازل للصف العاشر والحادي عشر علمي وأدبي، لافتة الى ان الامتحانات ستكون وفقا للاحترازات والاشتراطات الصحية التي اوصت بها السلطات الطبية في البلاد.

وفيما يتعلق بالطلبة العالقين بينت المصادر ان هناك البعض وصل الى البلاد الاسبوع الماضي وتم حجره، مشيرة الى ان وزارة الصحة ستسمح لهم بدخول الاختبارات عن طريق تطبيق «شلونك» مع ضرورة اخذ مسحة الفحص المخبري (PCR) لڤيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وهي شرط اساسي لدخول قاعات الامتحانات.

واضافت المصادر انه من لم يصل خلال الاختبارات الحالية فسوف يتم ترحيل الاختبارات الى موعد الامتحانات الاستثنائية التي ستعقد في شهر سبتمبر المقبل وضمهم مع اختبارات الطلبة اصحاب الامراض الصعبة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق