محليات

الشيخة انتصار الصباح: ضرورة تعزيز وتنشيط التبادل الثقافي بين الدول العربية والخليجية

أكدت رئيسة المؤتمر العربي الدولي لاحياء التراث الشيخة انتصار بدر المحمد الصباح الجمعة أهمية تعزيز وتنشيط التبادل الثقافي بين الدول والشعوب العربية والخليجية.
جاء ذلك في تصريح للشيخة انتصار الصباح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش افتتاحها اعمال المؤتمر في نسخته الاولى والذي يستمر يومين بمشاركة عدد كبير من الدول العربية.
وقالت الشيخة انتصار ان المؤتمر يأتي في إطار تعزيز العلاقات بين أبناء الوطن العربي من خلال القوة الناعمة المتمثلة في الفنون والثقافة والتراث.
وأضافت ان الهدف من المؤتمر الذي يأتي بمبادرة كويتية هو زيادة التعارف والتقارب بين الشعوب العربية والخليجية من خلال عرض تراث كل دولة وثقافتها والعادات والتقاليد والأزياء الشعبية الخاصة فيها.
وأشارت بهذا الصدد إلى أهمية المؤتمر في زيادة الألفة والمحبة والانتماء بين الشعوب العربية خاصة بعد فترة الابتعاد التي نتجت عن جائحة (كورونا المستجد – كوفيد 19) مؤكدة أن المؤتمر يعد فرصة هامة لتبادل الأفكار بين المشاركين حول المشاريع الصغيرة واستعراض التجارب الشبابية لللمبدعين بالوطن العربي.
وذكرت انه كان من المقرر عقد المؤتمر العربي الدولي لاحياء التراث والمعرض المصاحب له في وقت واحد خلال شهر يونيو الماضي بالتعاون مع الحكومة المصرية “الا ان الظروف المتعلقة بجائحة كورونا حالت دون ذلك”.
وكشفت عن أنه تم الإتفاق على عقد المؤتمر اليوم على أن يقام المعرض المصاحب له في شهر سبتمبر المقبل داعية في هذا الصدد جميع الدول العربية إلى المشاركة فيه والاستفادة من فعالياته المختلفة.
واكدت الشيخة الصباح الحرص على إقامة النسخة الأولى للمؤتمر في “الشقيقة الكبرى مصر التي تحتضن الجميع” لما لها من أهمية ومكانة خاصة لدى الدول والشعوب العربية والخليجية.
وتتضمن فعاليات المؤتمر الذي تشارك فيه 18 دولة عربية عقد ندوة شعرية وعروض للفنون التشكيلية العربية المختلفة فضلا عن عروض فنية يمنية وفلسطينية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق