محليات

الجارالله: رفضنا الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل لم يؤثر على علاقتنا مع أمريكا

أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله اليوم الأربعاء عدم تأثر العلاقات (الكويتية – الأمريكية) عقب الموقف الكويتي الرافض لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الجارالله للصحفيين على هامش الندوة التي نظمها معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي حول عضوية الكويت غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي للعامين (2018-2019) بمشاركة المستشار في الديوان الأميري مندوب دولة الكويت السابق لدى هيئة الأمم المتحدة محمد أبو الحسن.

وأوضح الجارالله أن العلاقة بين البلدين “استراتيجية وشراكة في كثير من الأمور” مضيفا أن “دولة الكويت أوضحت وجهة نظرها ونقلت العتب إلى الجانب الأمريكي في هذا الشان”.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية قال إن “دولة الكويت تابعت بأسف بالغ قرار الولايات المتحدة الأمريكية الخاص بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها”.

وأكد المصدر آنذاك أن مثل هذا القرار الأحادي يعد مخالفا لقرارات الشرعية الدولية بشأن الوضع القانوني والإنساني والسياسي والتاريخي لمدينة القدس وقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة كما أنه يمثل “إخلالا بعملية التفاوض المتوازنة لعملية السلام في الشرق الأوسط”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق