محليات

#الميد أحبط محبيه … 5 سلال فقط بيعت بالمسنّة بين 80 و90 ديناراً

خيب سوق السمك أمس محبي سمك الميد في أول يوم للسماح بصيده بعد حظر استمر لـ7 أشهر حيث لم يشهد الصيد سوى 5 سلال فقط بيعت الأوليات منها بـ 90 دينارا للسلة الواحدة والثلاث الباقيات بـ 80 دينارا للواحدة وذلك لأصحاب المطاعم، وفي المسنة قبل نزولها للسوق، وبحسبة بسيطة تراوح سعر الكيلو بين 4 و5 دنانير.

«الأنباء» التقت في جولتها المواطن عبدالملك الهيد الذي قال: قبل أن تسألني عن سمك الميد المحبوب لدي ولدى أكثر المواطنين سلني عن تنظيم عمل سوق السمك لأن الصيادين لا حسيب ولا رقيب عليهم باعوا صيدهم على المسنة لبعض المطاعم، والمواطن يتفرج.

علي التميمي قال: جئت اليوم الى السوق للبحث عن سمك الميد بعد انقطاع 7 اشهر ولكن فوجئت بعدم وجوده في السوق نهائيا، وبعد سؤال البائعين قالوا لم ينزل للسوق أي شيء وكل ما تم اصطياده تم بيعه على المسنة دون دخوله الى السوق وبسعر مفاجئ لم يحصل في تاريخ سوق السمك حيث وصلت قيمة السلة إلى 90 دينارا بعدما كانت لا تتجاوز قيمتها 20 دينارا.

أما رياض الصايغ فقال جئت لشراء بعض الأسماك ومنها سمك الميد ولكن لم أجد الميد واخذت السمك المشابه له وهو سمك البياح وقد فوجئت بالسعر المتداول بين البائعين والزوار ووالاجواء حاليا قد اثرت على الصيد بشكل كبير وان شاء الله بالايام القادمة بعد تحسن الظروف الجوية ستزداد كمية الأسماك في السوق وتنزل الاسعار وتكون في متناول الجميع.

والتقينا د.عصام صالح وزميله علي ابومحمد حيث اوضحا انهما حضرا لشراء الميد لكن لم يجدا منه شيئا.

فبائعو السمك قالوا عن سبب عدم تواجد سمك الميد في السوق في اليوم الاول انه يعود إلى الاجواء المناسبة لنزول البحر الى جانب القرارات غير المناسبة التي اغلقت حراج السمك بالمقابل جميع الانشطة والمجمعات الاخرى مفتوحة والناس مجتمعة فيها ودون اشتراطات صحية في بعض الاحيان هذا ما جعل الصياد يبيع الاسماك خارج السوق والبائع ورواد السوق هم المتضررون من ارتفاع الأسعار وهذا الحال ينطبق على سمك الميد وعلى الأسماك الأخرى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق