برلمانيات

الدقباسي: الوضع العربي «مزري».. وعمله «مريض»

دعا النائب بمجلس الامة عضو البرلمان العربي علي الدقباسي اليوم الاربعاء الى تطوير واصلاح اجهزة العمل العربي المشترك لمواجهة الأزمات التي تمر بها البلدان العربية.

وقال الدقباسي في ختام اعمال لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي العربي ان اللجنة اعدت تقريرا حول الحال السياسية في مختلف اقطار الوطن العربي معربا عن الأسف للوضع العربي الحالي الذي وصفه ب»المزري».

واضاف ان التقرير يتضمن دعوة لاصلاح اجهزة العمل العربي المشترك لاسيما ما تمر به الدول العربية حاليا من أزمات في مختلف اقطارها مضيفا أنه لابد من مواجهة الازمات العربية وما تعانيه من استمرار اختراق الامن القومي العربي والارهاب والميلشيات المسلحة وغيرها.

وقال الدقباسي في الاطار ذاته انه تقدم بمقترح بشأن مناقشة بند اضافي لتطوير العمل العربي المشترك معربا عن امله ان يجتمع البرلمان العربي ورؤساء البرلمانات العربية على وثيقة تتضمن طلبا صريحا بان يكون تحديث الجامعة وتطوير العمل العربي المشترك في مقدمة أعمالها.

واعرب عن رايه بان اهمال مسألة تحديث وتطوير جامعة الدول العربية «يعد اهدارا لطموحاتنا وطاقاتنا واستمرارا للوضع المزري الحالي» معتبرا ان العمل العربي الحالي «مريض غير قادر على الوثوب وعلى تحقيق أهدافه».

واكد الدقباسي «نحن اعضاء البرلمان العربي نمثل ارادة الشعوب العربية التي تريد أن يكون هناك تفعيلا حقيقيا لأجهزة العمل العربي المشترك».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق