محليات

«الكيماويات البترولية» تشارك بالبرنامج الدولي «عملية المسح الشامل» لتقليل النفايات البلاستيكية

أعلنت شركة صناعة الكيماويات البترولية الكويتية اليوم الأربعاء مشاركتها رسميا في البرنامج البيئي الدولي (عملية المسح الشامل) الذي يديره ويشرف عليه الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) يهدف إلى الحد من وصول الفاقد التصنيعي من المواد البلاستيكية إلى البيئة.
وقال نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والمالية بالشركة وعضو لجنة الرعاية المسؤولة التابعة للاتحاد الخليجي (جيبكا) شافي العجمي إن (الكيماويات البترولية) تلتزم بتوقيعها على هذا التعهد بضمان تنفيذ متطلبات الممارسات المثلى للتنمية المستدامة في عملية المسح الشامل ضمن مرافقها التصنيعية للحد من التسرب غير المتعمد للمواد البلاستيكية إلى البيئة خلال جميع مراحل التصنيع.
وأكد العجمي سعي (الكيماويات البترولية) الدائم لتقليص بصمتها الكربونية لتسهم في حماية البيئة والحفاظ على الموارد ذات القيمة وتقديم قيمة مضافة أكبر لصناعة البلاستيك لتصبح أكثر قدرة على المنافسة والمرونة.
وأضاف أن مواصلة الشركة لتطوير وتنفيذ عمليات تشغيلية صارمة تسهم في الحد من الفقد غير المتعمد للمواد البلاستيكية لتسهم الصناعة في إحداث تأثير إيجابي ومستدام في كل ما تقوم به الشركة.
وأوضح أنه منذ إنشاء الشركة في مطلع ستينات القرن الماضي وهي تولي اهتماما كبيرا بالمحافظة على البيئة حيث تلتزم بجميع المعايير العالمية للحفاظ على البيئة في منتجاتها ومصانعها وأهمها أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والمتماشية مع استراتيجية الشركة للتنمية المستدامة للعام 2025.
وأشار إلى إطلاق الشركة للعديد من المبادرات وتبنيها للفعاليات التي تحقق هذا الهدف حيث تأتي هذه المبادرة ضمن إطار مسؤوليتها المجتمعية واستمرارا لنهجها في الحفاظ على البيئة وحفظ الموارد البيئية لتحقيق الاستدامة لضمان استمرارية الأجيال القادمة في بيئة نظيفة خالية من التلوث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق