خارجية

وزير الخارجية الدنماركي : ملتزمون بدعم العراق في جهود مكافحة الارهاب

جدد وزير الخارجية الدنماركي جيبي كوفود اليوم الاحد التزام بلاده دعم العراق في جهود في مكافحة الارهاب مؤكدا انها ستقدم حالما تتسلم قيادة بعثة الناتو التدريب والخبرة للقوات العراقية.
وقال بيان للحكومة العراقية بعد لقاء كوفود برئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ان الوزير الدنماركي اكد استعداد بلاده لتوفير المساعدة للعراق في مجالات اقتصادية وكذلك تقديم الدعم للسلطات العراقية لتسهيل اجراء الانتخابات العامة المزمع اجراؤها باكتوبر المقبل.
واضاف البيان ان الكاظمي اشاد بقرار الحكومة الدنماركية اعادة فتح سفارتها في بغداد واصفا الخطوة الدنماركية بانها “تعكس جدية” في العلاقة بين البلدين.
ونقل عن الكاظمي تأكيده ان العراق يسعى لتطوير العلاقة مع الدنمارك خصوصا والاتحاد الاوربي بشكل عام معربا عن تطلعه لدور اوروبي في دعم العملية الانتخابية المقبلة بالمراقبين والتجهيزات.
وبحسب البيان فان الكاظمي وكوفود بحثا ملفات التعاون الاقتصادي بين البلدين والحرب ضد الارهاب ومحاربة عناصر تنظيم (داعش) بالاضافة الى سبل تطوير التعاون المشترك في مجالات اقتصادية علاوة على الاستثمار في الصناعة والزراعة والطاقة النظيفة.
وكان الوزير الدنماركي وصل الى العراق في وقت سابق من اليوم في زيارة رسمية التقى فيها وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين والرئيس العراقي برهم صالح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق