اقتصاد

“أوابك”: الاجتماع 106 لمجلس وزراء المنظمة يناقش عددا من الموضوعات المشتركة

عقد مجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) اليوم السبت اجتماعه ال106 على مستوى مندوبي الوزراء عبر تقنية الاتصال المرئي والذي تترأس دورته المملكة العربية السعودية لعام 2021.
وقال الأمين العام لـ(أوابك) علي بن سبت في تصريح صحفي ان الاجتماع الذي ترأسه ممثل السعودية في المكتب التنفيذي للمنظمة الدكتور ناصر الدوسري ناقش مجموعة من المواضيع ذات الصلة بأعمال وأنشطة المنظمة ومن بينها المصادقة على الحسابات الختامية للمنظمة (الأمانة العامة) و(الهيئة القضائية) لعام 2020.
وأوضح بن سبت ان الاجتماع اطلع ايضا على تقرير حول نشاطات الأمانة العامة للمنظمة خلال النصف الأول من عام 2021 ومن بينها متابعة شؤون البيئة وتغير المناخ ومتابعة سير الأعمال في بنك المعلومات والفعاليات التي نظمتهاالأمانة العامة أو شاركت فيها أو التي ستنظمها خلال عام 2021 اضافة الى اللقاءات على صعيد جامعة الدول العربية.
وذكر ان المجلس اطلع كذلك على تقارير الأمانة العامة لمنظمة أوابك حول الأوضاع البترولية العالمية والدراسات التي أنجزتها الأمانة العامة لمنظمة أوابك خلال النصف الأول من عام 2021 والتي تتعلق بأسعار النفط ودور البحث العلمي في تطوير صناعة البتروكيماويات ومشكلات التآكل وإنتاج الهيدروجين وتأثير تراجع أسعار النفط في مجالات الاستكشاف والإنتاج في الصناعة البترولية.
وأفاد ان هذا الاجتماع قد سبقه اليوم الاجتماع التحضيري ال159 للمكتب التنفيذي الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي اذ استعرض التقدم المحرز على صعيد تنفيذ خطة تفعيل وتطوير نشاط المنظمة والتي تعمل ادارات الأمانة العامة للمنظمة على تنفيذ كافة محاورها المعتمدة من قبل مجلس وزراء المنظمة.
وأعرب عن شكره للدعم الكبير الذي تتلقاه الأمانة العامة ل(أوابك) من الدول الأعضاء والذي مكنها من الاستمرار في عملها في ظل الظروف الصحية العصيبة التي تجتاح دول العالم بأسرها متمنيا المزيد من التقدم والنماء للصناعة البترولية العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق