محليات

مجلس الأعمال اللبناني في #الكويت يدين تصريحات وزير خارجية #لبنان ويطالب بتنحيته

دان مجلس الأعمال اللبناني في الكويت في بيان التصريحات الصادرة عن وزير الخارجية والمغتربين اللبناني شربل وهبه، مؤكداً رفض الاساءة وبأي شكل كان الى الدول الخليجية ومجتمعاتها “فما يجمعنا بها أقوى وأرسخ من كل الاقاويل غير المسؤولة والتي لا تمت الى الدبلوماسية بصلة”.

وأصدر المجلس بياناً، قال فيه: اننا ننطلق من ثوابت أقمنا عليها تلك العلاقات في طليعتها الاحترام المتبادل والحفاظ على العلاقات المتميزة والاخوة التي تربطنا بهم، وهذا ما يدعونا الى تحصينها من أي اهتزازات أو أخطاء. فهناك مئات ألاف اللبنانيين الذين يعيشون ويقيمون في بلدان مجلس التعاون الخليجي والذين يرفضون التعرض لهذه الدول من قريب او بعيد.

وأضاف: منذ فترة وقعت أخطاء في سماء هذه العلاقات انعكست سلبا على مجرى التعاون القائم وهو ما كان مصدر قلق لنا جميعا. ووسط هذه الازمات المتلاحقة التي تعصف ببلدنا، واجبنا أكثر من أي وقت مضى، ان نعبر عن وفائنا واحترامنا تجاه الدول التي وقفت معنا ولا زالت ومدت لنا يد العون، ولهذا ندعو للفصل بين السياسات الخارجية وأهوائها والتحالفات المتغيرة والمختبئة بها وبين الجانب الاغترابي، الذي يقع على عاتق وزارة المغتربين الاهتمام بشؤونه من حيث الرعاية وحفظ مصالح ومشاعر اللبنانيين في الخارج، ومن ضمنهم العاملين في دول الخليج العربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق