محليات

الخنفور: استثناء الطلبة الدارسين في الخارج من شروط سفر المواطنين

أعلن النائب سعد الخنفورعن تقدمه باقتراح برغبة بإنشاء جسر مشاة يربط بين منطقتي الرحاب وإشبيلية، ونص الاقتراح على ما يلي:
لما كانت منطقتا الرحاب وإشبيلية من المناطق السكنية التي يفصل بينهما شارع خالد النزال المعصب وهو شارع مزدحم على الدوام وهناك الكثير من المارة العابرين ومن بينهم الأطفال بين المنطقتين مما يعرضهم للخطر لعدم وجود جسر مشاة يربط بين المنطقتين.
وعليه يرجى عرض الاقتراح برغبة التالي :
إنشاء جسر مشاة يربط بين منطقتي الرحاب وإشبيلية تقاطعا مع شارع خالد نزال المعصب.
من ناحية أخرى، طالب رئيس لجنة الشؤون الصحية النائب سعد الخنفور وزير الصحة د. باسل الصباح باستثناء الطلبة الدارسين خارج الكويت من القرارات المتعلقة بسفر المواطنين الصادرة أخيرا.
وأكد الخنفور في تصريح صحفي ضرورة أن يتم التعامل مع هؤلاء الطلبة بشكل استثنائي على أن يصدر القرار في أقرب وقت ممكن بسبب بدء الاختبارات في أغلب دول العالم .
وأوضح أنه “لا بد أن يستثنى الطلبة من قرار وزارة الصحة الأخير المتعلق بشروط السماح للسفر للمواطنين والخاصة بضرورة الحصول على جرعتين من اللقاح ومضى أكثر من أسبوعين على الجرعة الثانية، وكذلك شرط مضي أكثر من خمسة أسابيع لمن حصل على جرعة واحدة من اللقاح، بالإضافة إلى شرط مضي أكثر من أسبوعين على من تعافي من الإصابة بفيروس كورونا وحصل على جرعة واحدة من اللقاح”.
وأكد أهمية أن تضع وزارة الصحة وجميع أجهزة الدولة مصالح الطلبة المبتعثين والدارسين بالخارج على رأس الأولويات بما يحفظ مستقبلهم الدراسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق