خارجية

#مصر : إجراءات احترازية إضافية لمكافحة كورونا بالحجر الصحي بجميع منافذ الدخول

أعلنت وزیرة الصحة والسكان المصریة الدكتورة ھالة زاید اتخاذ اجراءات احترازیة اضافیة لمكافحة فیروس كورونا المستجد – كوفید 19 بالحجر الصحي بجمیع منافذ دخول البلاد (البریة -البحریة – الجویة) بالتزامن مع ظھور تحورات جدیدة للفیروس بعدد من دول العالم.

وذكر المتحدث باسم الوزارة الدكتور خالد مجاھد في بیان الیوم السبت أن ذلك جاء في أثناء اجتماع عقدتھ الوزیرة زاید مساء أمس الجمعة عبر تقنیة (كول كونفرانس) وعدد من قیادات الوزارة بالحجر الصحي والطب الوقائي لمراجعة الاجراءات الوقائیة والاحترازیة لفیروس (كورونا) التي یتم تطبیقھا بالحجر الصحي بجمیع منافذ دخول البلاد.

وأكدت الوزیرة تطبیق اجراءات احترازیة اضافیة بالحجر الصحي بجمیع منافذ دخول البلاد تتضمن اجراء (فحص الحمض النووي السریع) لجمیع الوافدین الى البلاد سواء للمصریین أو غیر المصریین من الدول التي ظھرت بھا تحورات للفیروس بالاضافة الى فحصھم ظاھریا وتوقیع الكشف الطبي علیھم وفقا للبیان.

وأشارت الى أن فحص الحمض النووي السریع یعد إحدى التقنیات الحدیثة التي تتمیز بالسرعة والدقة في الكشف عن الاصابات في مدة لا تتجاوز 15 دقیقة فقط مؤكدة استمرار تطبیق قرار رئیس مجلس الوزراء بشأنالضوابط والاجراءات والاشتراطات الصحیة للوافدین الى البلاد.

وأوضحت زاید أن ھذه الضوابط وھي عدم دخول البلاد الا بعد الحصول على شھادة (بي سي أر) تفید الخلو من فیروس (كورونا) سواء للمصریین أم غیر المصریین.

وأكدت أن الاجراءات الوقائیة والاحترازیة الاستباقیة التي اتخذتھا مصر بجمیع منافذ دخول البلاد “فور” تحذیر منظمة الصحة العالمیة بالاضافة الى الالتزام الكامل بتطبیق قرار رئیس مجلس الوزراء “ساھما بشكل كبیر في خفض معدلات الاصابة وحمایة مصر من دخول

وشددت على استمرار تطبیق جمیع اجراءات الترصد الوبائي لفیروس (كورونا) بالحجر الصحي بجمیع منافذ دخول البلاد وكذلك استمرار اجراء جمیع الفحوصات المعملیة والاكلینیكیة للوافدین الى مصر من جمیع دول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق