برلمانيات

المطير يسأل وزير التجارة بخصوص تعاقد الوزارة مع موردي الحديد المسلح للبناء بطريقة الشراء المباشر

وجه النائب محمد المطير سؤالا برلمانيا إلى وزير التجارة والصناعة د. عبدالله السلمان، في شأن تعاقد الوزارة مع موردي الحديد المسلح للبناء بطريقة الشراء المباشر.

ونص السؤال على ما يلي:

في شأن تعاقد وزارة التجارة والصناعة مع موردي الحديد المسلح للبناء بطريقة الشراء المباشر، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- صورة ضوئية من جميع عقود الشراء المباشر الخاصة بالحديد.

2- عدد مصانع الحديد في دولة الكويت والشركات الموردة لمواد الحديد المسلح للبناء، وأسماؤها.

3- صورة ضوئية من جميع عقود الحديد التي أبرمتها الوزارة، مع بيان آلية التعاقد لكل عقد على حدة.

4- الدراسة التي بموجبها أبرم كل عقد من عقود الحديد على حدة، مع توضيح عدد طلبات المتقدمين للدعم التي على أساسها تم التعاقد، وبيان نسبة الدعم للفرد الواحد. وما تبقى من قيمة العقد لكل عقد من هذه العقود.

5- هل سبق إحالة مسؤولين في إدارة التموين إلي النيابة العامة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى باين أسباب الإحالة والإجراءات التي اتخذت في شأنهم.

6- أسماء المسؤولين الذين وقعوا العقود المشار إليها أعلاه، مع بيان أسماء الوزراء خلال هذه الفترة وأسماء جميع الشركاء والملاك للشركة التي تم التعاقد معها.

7- أسماء الشركات التي تقدمت بعروض غير ذلك تلك التي تم التعاقد معها، مع تزويدي بالشكاوى المقدمة منها -إذا وجدت-، والإجراء الذي اتخذ في شأنها.

8- أسماء جميع أعضاء مجلس الإدارة لشركة التموين، وشركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية خلال فترة تعاقدات الوزارة في شأن الحديد المسلح للبناء.

9- أسماء جميع المسؤولين في إدارة التموين، مع بيان السيرة الذاتية والتدرج الوظيفي لكل منهم.

10- هل عرضت العقود المشار إليها أعلاه على الجهات الرقابية في الدولة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي برأي تلك الجهات في شأن كل عقد على حدة.

11- هل جميع العقود المشار إليها أبرمت عن طريق الأمر المباشر؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى بيان حجمها، وأسباب عدم طرحها للمزايدة.

12- ما أغراض شركة أسمنت بورتلاند كويتي من تاريخ تعاقد الوزارة معها في شأن الحديد؟ وهل طرأ على أغراضها أي تغيير؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويد بالأسباب.

13- عدد الطلبات المقدمة في شأن مواد البناء من تاريخ التعاقد المباشر في شأن الحديد المسلح للبناء حتى الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق