محليات

العازمي: سنتصدّى للتعدّيات على ممتلكات الدولة

قال مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية العاصمة مشعل العازمي إن عمليات التصدّي للتجاوزات الممثلة في إشغالات الطرق مستمرة، خصوصاً السيارات المهملة في الشوارع والساحات العامة، مؤكداً أن الحملات هدفها القضاء على المظاهر السلبية التي تشكل تعدياً صريحاً على الممتلكات العامة للدولة.
وأضاف العازمي ان حملات رفع السيارات المهملة والسكراب من شوارع وميادين المحافظة سبقها وضع إشعارات إنذار على المركبات المهملة لرفعها من قبل أصحابها خلال مدة 24 ساعة وهي تعتبر مهلة أخيرة، ولا يتم الإفراج عن المركبة إلا بعد دفع الرسوم المقررة.
وأوضح أن الحملات الميدانية التي تمت خلال شهر نوفمبر الماضي أسفرت عن وضع 4149 ملصقاً على السيارات المهملة والسكراب ورفع 312 سيارة، بالإضافة إلى تحرير 920 تعهدا و780 إنذارا، ونقل 6148 مترا مكعبا من النفايات البلدية والإنشائية.
وكشف العازمي عن إصدار 24 ترخيصا جديدا، وتجديد 45، شملت 13 ترخيصا لطاولات وكراسي، و6 شوايات وبرادة مرطبات و5 لعب أطفال، وترخيصين لأوان منزلية و5 لمحال مواد بناء و4 تراخيص جديدة لأعمال مؤقتة.
وقال إن عدد مخالفات النظافة العامة التي تم الصلح فيها بلغ 236 مخالفة وإرسال 152 إلى الإدارة القانونية و752 مخالفة لم يتم البت فيها، في حين بلغ عدد مخالفات مراقبة إشغالات الطرق التي تم الصلح فيها 65 مخالفة وإرسال 116 إلى الإدارة القانونية، مشيراً إلى أن إجمالي المبالغ المحصلة من المخالفات بلغ 15270 ديناراً، و42344 ديناراً رسوماً، و1550 تأمينات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق