خارجية

الرئيس المصري: قضية «سد النهضة» مسألة أمن قومي

جدد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الخميس التأكيد على الأهمية القصوى لقضية سد النهضة باعتبارها مسألة أمن قومي وتمسك مصر بحقوقها المائية من خلال التوصل الى اتفاق قانوني ملزم يضمن قواعد واضحة لعملية ملء وتشغيل السد.
وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان ان ذلك جاء خلال اتصال هاتفي تلقاه الرئيس السيسي من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.
واوضح المتحدث ان الاتصال تناول تطورات عدد من القضايا الاقليمية وعلى رأسها الأوضاع في ليبيا الى جانب سبل دعم وتعزيز العلاقات بين مصر وبريطانيا في كافة المجالات خاصة الاقتصادية والاستثمارية والامنية فضلا عن قطاعات التعليم والصحة والطاقة.
واكد السيسي الحرص على تعزيز التشاور والتنسيق السياسي حول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل وذلك على نحو يعكس ثقل وأهمية البلدين لصالح تحقيق السلام والاستقرار ومواجهة التحديات بالمنطقة.
من جانبه أعرب جونسون عن بالغ تقديره للدور الجوهري الذي تقوم به مصر تجاه تسوية القضية الليبية وجهودها في دفع المسار السياسي واستعادة مؤسسات الدولة.
وأكد رئيس الوزراء البريطاني حرصه على استمرار التواصل مع الرئيس المصري لدعم وترسيخ السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا متطلعا الى دعم وتطوير العلاقات الثنائية مع مصر على جميع الأصعدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق