محليات

الأرصاد: طقس غائم جزئیاً ومصحوباً بنشاط في الریاح المثیرة للغبار خلال العطلة

توقعت إدارة الأرصاد الجویة الكویتیة أن یكون طقس البلاد الیوم الأربعاء مائلا للحرارة نھارا وباردا لیلا ومع بدایة یوم غد الخمیس یتقدم منخفض جوي تدریجیا ویكون الطقس غائما جزئیا مصحوبا بنشاط في الریاح المثیرة للغبار.

وقال مراقب التنبؤات الجویة بالإدارة عبدالعزیز القراوي لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) إن الطقس نھار غد الخمیس یكون مائلا للحرارة والریاح جنوبیة إلى جنوبیة شرقیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح ما بین 15 و40 كیلومترا في الساعة مع فرص للغبار على المناطق المكشوفة وظھور بعض السحب المتفرقة.

وأضاف القراوي أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بین 31 و33 درجة مئویة ویكون البحر خفیفا إلى معتدل الموج یعلو أحیانا وارتفاعھ ما بین 2 و6 أقدام.

وذكر أن الطقس غدا لیلا یكون مائلا للبرودة وتتكاثر السحب تدریجیا والریاح جنوبیة شرقیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح ما بین 15 و40 كیلومترا في الساعة مع فرص للغبار على المناطق المكشوفة.

وبین أن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة تتراوح ما بین 12 و15 درجة مئویة ویكون البحر خفیفا إلى معتدل الموج یعلو أحیانا وارتفاعھ ما بین 2 و6 أقدام.

وعن الطقس نھار بعد غد الجمعة أفاد بأنھ یكون مائلا للحرارة وغائما جزئیا إلى غائم والریاح جنوبیة شرقیة تتحول إلى شمالیة غربیة نشیطة إلى قویة السرعة تصل إلى حد العاصفة على فترات وتتراوح ما بین 30 و70 كیلومترا في الساعة مثیرة للغبار تؤدي إلى انخفاض الرؤیة الافقیة خصوصا على المناطق المكشوفة مع فرص لأمطار خفیفة متفرقة.

ولفت القراوي إلى أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بین 30 و32 درجة مئویة ویكون البحر معتدلا إلى عالي الموج وارتفاعھ ما بین 5 و7 أقدام.

وبین أن الطقس الجمعة لیلا یكون مائلا للبرودة إلى بارد ویترسب الغبار تدریجیا وغائما إلى غائم جزئیا والریاح شمالیة غربیة معتدلة إلى نشیطة السرعة تتراوح ما بین 20 و50 كیلومترا في الساعة.

وأشار إلى أن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة تتراوح ما بین 15 و17 درجة مئویة ویكون البحر معتدلا إلى عالي الموج وارتفاعھ ما بین 3 و7 أقدام.

وحول الطقس نھار یوم السبت المقبل أفاد بأنھ یشھد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة ویكون معتدلا والریاح شمالیة غربیة خفیفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح ما بین 15 و40 كیلومترا في الساعة.

وذكر أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بین 20 و23 درجة مئویة ویكون البحر خفیفا إلى معتدل الموج یعلو أحیانا ویتراوح ارتفاعھ ما بین 2 و6 أقدام.

وقال القراوي إن الطقس السبت لیلا یكون مائلا للبرودة إلى بارد والریاح شمالیة غربیة إلى متقلبة خفیفة الى معتدلة السرعة تتراوح ما بین 12 و30 كیلومترا في الساعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق