اقتصاد

البترول الوطنية : تدشين مشروع خزانات الغاز المسال.. بـ 156 مليون دينار

دشنت مصفاة ميناء الأحمدي التابعة لشركة البترول الوطنية، صباح اليوم، مشروع خزانات الغاز المسال الشمالية بقيمة 156 مليون دينار.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع في شركة البترول الوطنية، عبدالله العجمي، إن «المشروع يشكل جزءا من استراتيجية مؤسسة البترول الكويتية الهادفة إلى تلبية الطلب المحلي والعالمي على الغاز، سواء للاستهلاك المنزلي أو لإنتاج الطاقة أو للاستخدامات الصناعية المختلفة».

من جانبه، بين نائب الرئيس التنفيذي لمصفاة الأحمدي، فهد الديحاني، أن «قيمة العقد تبلغ 156 مليون دينار، وبدأ العمل في تنفيذ المشروع في شهر أبريل من سنة 2011 مع المقاول الرئيسي شركة «جي إس» الكورية للهندسة والإنشاءات».

وأضاف:يسرني أن أعلن أن المشروع قد تم تنفيذه بعد أن سارت كل الأعمال عموما وفق الخطة الزمنية الموضوعة وبدون تأثير على عمليات الإنتاج، وبلغ عدد ساعات العمل 11.897.844 مليون ساعة من دون وقوع أي حادث معيق للعمل، وهذا يشكل مصدر فخر لي ولكل العاملين في المشروع».

وذكر أن المشروع يهدف أساسا إلى زيادة السعة التخزينية للشركة لاستيعاب الزيادة المتوقعة للإنتاج من خط الغاز الرابع الذي يعمل الآن بكامل طاقته، إضافة إلى خط الغاز الخامس الذي قطع شوطا كبيرا في نسب تنفيذه.

وتضمن المشروع بناء 10 خزانات سعة كل منها 72 ألف متر مكعب من الغاز، خصص خمسة منها لغاز البيوتان وخمسة للبروبان. وإضافة إلى الخزانات تم بناء 9 ضواغط (كمبريسرات) للتبريد، ومحطتين فرعيتين للكهرباء، ومركز للتحكم بالآلات الدقيقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق