تقنيات

أمازون: خمسة أشياء نعرفها عن رئيسها الجديد آندي جاسي

يتنحى جيف بيزوس عن منصبه كرئيس لشركة أمازون في وقت لاحق من هذا العام ويسلم زمام الأمور إلى مسؤول تنفيذي في الشركة لا يعرفه سوى القليل من الجمهور.

ومع ذلك، أفادت الأنباء أن آندي جاسي، البالغ من العمر 53 عاما، مقرب من بيزوس وكان له دور أساسي في نجاح أمازون في السنوات الأخيرة.

شركة أمازون تعلن أول أرباح لها

أمازون في الصدارة.. أرباح ضخمة لـ”عمالقة التكنولوجيا” في الولايات المتحدة

أسلوب احتيال جديد عبر أمازون

وفيما يلي 5 أشياء قد لا تعرفها عن جاسي:
1-كان في أمازون منذ البداية
انضم جاسي، الذي ترعرع في سكارسديل بولاية نيويورك، إلى أمازون في عام 1997 بعد 3 سنوات من تأسيسها.

وقال جاسي لشبكة إتش بي إس في سبتمبر/أيلول الماضي: “قدمت امتحاني النهائي في كلية هارفارد للأعمال في أول جمعة من شهر مايو/آيار من عام 1997 وبدأت العمل في شركة أمازون يوم الأثنين التالي مباشرة”.

وأضاف قائلا: “لم أكن أعرف طبيعة وظيفتي أو لقبي الوظيفي، وقد كان من المهم جدا للعاملين في أمازون الذهاب إلى العمل يوم الاثنين”.

وبعد أن عملمساعداً تقنياً لبيزوس أسس قسم الحوسبة السحابية ( Cloud (في الشركة خدمات أمازون ويب سيرفيسز (إيه دابليو إس) في عام 2006 والذيحقق نجاحاً كبيراً تحت قيادته.

بذور أجنبية غامضة تدفع أمازون لتغيير سياسة البيع بالولايات المتحدة

خلل أمني في “أليكسا” من “أمازون” سمح بالوصول إلى السجل الصوتي

وكان جاسي قد تم ترشيحه كخليفة محتمل لبيزوس لبعض الوقت، لكن واشنطن بوست أعلنت أنه الخليفة الواضح لبيزوس في سبتمبر/أيلول الماضي عندما أعلن جيف ويلك رئيس قطاع المستهلك في أمازون أنه سيتقاعد.

2. دعم القضايا الاجتماعية
على عكس بيزوس، يتحدث جاسي من حين لآخر عن القضايا الاجتماعية، ففي سبتمبر / أيلول الماضي غرد في حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن الحاجة إلى مساءلة الشرطة بعد مقتل بريونا تايلور، وهي امرأة سوداء، برصاص رجلي شرطة من البيض في منزلها خلال عملية مداهمة فاشلة.

وقال جاسي: “إذا لم تحاسب أقسام الشرطة على قتل السود فلن نحقق العدالة والتغيير”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق