محليات

«البيئة» تطلق إصدارات توعوية لتضمينها بالمناهج التربوية تستهدف الفئات العمرية من 6 سنوات

بدأت الهيئة العامة للبيئة وضمن حملاتها التوعوية بنشر مجموعة من القصص للأطفال تسعى من خلالها لنشر التوعية البيئية مستهدفة الفئة العمرية لمرحلة رياض الاطفال وما يليها من المرحلة الابتدائية.

وقالت مديرة ادارة العلاقات العامة والاعلام البيئي شيخة الابراهيم لـ«الأنباء» ان أول الاصدارات القصصية تحت عنوان «خالد ضابط بيئي» يسعى من خلاله الكاتبة هنادي العوضي الى تعليم الفئة العمرية من عمر السادسة وما فوق ماهية البيئة والتلوث ومفهوم الثواب والعقاب فيما يخص فرض الغرامات وماهية الغرامة، وكذلك تسليط الضوء على عمل الضباط البيئيين وشرحه للأطفال.

ولفتت الى ان الهدف من هذه القصص هو غرس المفاهيم البيئية في نفوس الأطفال والناشئة لتصبح مسألة الحفاظ على البيئة ثقافة عامة وليس بسبب الغرامات، مشيرة الى أهمية تعليم الاطفال منذ الصغر الدور الذي تقوم به الهيئة في هذا المجال ودورهم كأعضاء في المجتمع بالحفاظ على البيئة العامة.

ولفتت الى ان هذه القصص سيتم توزيعها على المدارس ودور الحضانات بالتعاون مع وزارة التربية حتى يتم تقديمها للطلبة بشكل علمي يتناسب مع أعمارهم ويتم توصيلها لهم بأسلوب متقن لتعميق المفهوم في أنفسهم.

وأوضحت ان هذه الخطوة ضمن توجه الهيئة العامة للبيئة بالتعاون مع وزارة التربية لإدخال المفاهيم البيئية في المناهج الدراسية في مختلف المراحل التعليمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق