محليات

السبيعي: عدم رد وزيرة الشؤون على أسئلتي البرلمانية بادرة عدم تعاون وأحذرها من العواقب

استغرب النائب الحميدي السبيعي عدم رد وزيرة الشؤون الإجتماعية والعمل هند الصبيح على أسئلته البرلمانية ووصفها الأسئلة بأنها غير دستورية ودعاها إلى تحمل عواقب عدم الرد .

وقال السبيعي في تصريح للصحافيين في المركز الإعلامي بمجلس الأمة: وصلتني قبل أيام الإجابة على 20 سؤالًا من بين 80 سؤالًا وجهتها لوزيرة الشؤون، واستبشرنا خيرًا لأن سمو رئيس مجلس الوزراء في التصريح المنسوب له طلب من الوزراء سرعة الإجابة عن الأسئلة والالتزام بالمواعيد المقررة وفقًا للائحة، إلا أن الوزيرة ردت على الأسئلة الـ 20 بأنها غير دستورية رغم أن 90 بالمئة من معلوماتها منشورة في “الكويت اليوم” الرسمية .

وبين السبيعي أن الأسئلة كانت عادية وتشمل طلب السيرة الذاتية ومدة الخدمة للمدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة ونائب المدير العام، وسبب اعتراض ديوان الخدمة المدنية على بعض الطلبات الإدارية الخاصة بترشيحات شاغلي الوظائف الإشرافية، وأسماء أعضاء المجلس الأعلى للهيئة وعدد اجتماعاتهم والجهات التي يمثلونها وصورة من محاضر اجتماعاتهم والقرارات الصادرة منهم .

وبين أنه طلب في سؤال آخرعدد اجتماعات مجلس الإدارة للهيئة العامة لذوي الإعاقة وأسماء الأعضاء والجهات التي يمثلونها وهل يوجد أعضاء في اللجان الخاصة من موظفي الهيئة، وعدد وأسماء الموظفين الكويتيين وغير الكويتييين من العاملين على بند المكافآت في الهيئة، وأسباب عدم تسكين بعض الوظائف الإشرافية في الهيئة.

وأشار إلى أنه طلب من الوزيرة جميع المحاضر والمراسلات بين الهيئة وديوان الخدمة المدنية، وكشفًا بأسماء الوافدين العاملين في اللجان والفرق العاملة الهيئة، والإجراءات التي اتخذت بشأن شكاوى ذوي الاحتياجات من تأخر تسلمهم الكراسي المخصصة لهم لأكثر من 4 سنوات، والعدد الحقيقي لملفات التزوير في ادعاء الإعاقة وما الإجراءات التي تمت في النيابة العامة؟

وتساءل “إذا كان الرد يأتيني على 20 سؤالًا بأنها غير دستورية فكيف سأتعامل مع الوزيرة “.

واستغرب السبيعي تصريح الوزيرة بأنها مستعدة للجلوس مع النواب من أجل التفاهم في الوقت الذي لا تجيب فيه عن أسئلتهم البرلمانية.

وقال “هذه رسالة أوجهها إلى سمو رئيس مجلس الوزراء بأن على الحكومة ووزيرة الشؤون أن يتحلوا بالروح الرياضية ويتحملوا العواقب .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق