تربويةمحليات

تكريم الكلية الأسترالية وممثليها في مسابقة «هواوي» لمهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

شارك طالب حالي وخريج من الكلية الأسترالية في الكويت ممثلان عن الكويت في مسابقة هواوي الإقليمية لمهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وحصل الفريق المشارك على جائزة الأداء المتميز، كما حصلت الكلية الأسترالية على جائزة «الأكاديمية المميزة» من شركة هواوي للعام الثالث على التوالي من بين جميع الجامعات الأخرى المشاركة من الكويت، حيث تقام مسابقة هواوي السنوية لمهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات منذ عام 2017، ويشارك بها الطلاب لعرض قدراتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتحتوي المسابقة على مستويات متعددة منها المحلي والدولي، وقد شارك الممثلان عن الكلية في مستوياتها التمهيديــــــة، والوطنية والإقليمية.

الجدير بالذكر أن الكلية قد شاركت في المرحلة التمهيدية للمسابقة من خلال ستين مشاركا، تأهل عشرون مشاركا للمرحلة الوطنية كان من ضمنهم تسعة من الكلية الأسترالية في الكويت، ثم احتل ثلاثة من الكويت المراكز الأولى لتمثيل الكويت في المستوى الإقليمي، كان من بينهم اثنان من الكلية الأسترالية في الكويت وهما م.عماد كبيش ـ خريج هندسة بترول، والطالب حسن ياقوت ـ دبلوم هندسة كهرباء وإلكترونيات.

وقد شارك فريق الكلية في المسابقة ممثلاً الكويت تحت إشراف م. محمد زكي ـ مدرس أول هندسة كهربائية لدى الكلية الأسترالية في الكويت، حيث تنافسا مع اثني عشر فريقا يمثلون دولا مختلفة من الشرق الأوسط.

وفي تعليقه على هذا الإنجاز، أعرب م.محمد عن فخره بطلاب الكلية الأسترالية في الكويت المشاركين بالمسابقة، وأوضح أنه على الرغم من أن الكلية ليست لديها تخصصات هندسة كمبيوتر أو تكنولوجيا المعلومات، إلا أن المشاركين قد اجتازوا المصاعب ووصلوا مرارا وتكرارا إلى المراحل النهائية من المسابقة على مدى السنوات الثلاث الماضية.

وأضاف م.محمد قائلا «نحن نحاول دائما مساعدة الطلاب لكي يستمعوا بهذه المسابقات بدلا من التركيز على الفوز، لأننا نعتقد انه لو استمتعوا بما يفعلونه فسيتعلمون ويتفوقون تلقائيا».

وتود إدارة الكلية الأسترالية في الكويت أن تشكر هواوي لإعطاء طلابها هذه الفرصة القيمة للتنافس محليا ودوليا، وتود الكلية أيضا أن تشكر الطلاب المشاركين على جهودهم وأن تشكر أيضا د.محمد عبدالنبي ـ عميد كلية الهندسة، ود.حسن سلطي ـ رئيس قسم الهندسة الكهربائية لدى الكلية الأسترالية في الكويت، وم.محمد زكي لجهودهم في هذه المسابقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق