محليات

الإعاقة»: نعمل باستمرار لمتابعة التزام المدارس والمؤسسات التأهيلية بالاشتراطات الصحية

قال نائب المدير العام لقطاع التأهيل والتعليم في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، م ..أنور الأنصاري، إن الهيئة ممثلة باللجنة الثلاثية المشكلة من كل من الهيئة ووزارتي التربية والصحة تعمل بشكل مستمر لمتابعة التزام المدارس والمؤسسات التأهيلية بالاشتراطات الصحية في المدارس التي تستقبل الأبناء من ذوي الإعاقة .

وقال في تصريح صحافي، إنه نتيجة جائحة كورونا التي مرت فيها دولة الكويت والتي كان من إجراءات الوقاية التي اتخذتها الكويت إيقاف التعليم والتأهيل وهذا ترك آثارا سلبية على الأبناء من ذوي الإعاقة، ومن هذا المنطلق قامت الهيئة وبالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية لإعادة فتح الجهات التعليمية والتأهيلية الخاصة في هذه الفئات.

وأشار الأنصاري إلى أن المجلس الأعلى لشؤون ذوي الإعاقة اتخذ قرارا في إعادة فتح المدارس والمؤسسات والمراكز التأهيلية لذوي الإعاقة وفقا للاشتراطات الصحية والوقائية المعتمدة من قبل وزارة الصحة وبعض الجولات المكوكية لفرق التفتيش انطلقت الأسبوع الفائت وسوف تستمر المتابعة لمدى الالتزام في الاشتراطات الصحية للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلبة.

وأوضح أن المدارس الـ 22 المعتمدة من الهيئة لاستقبال 50% من الطلبة من كافة المراحل الدراسية وكافة الإعاقات والفئات العمرية لسنوات الدراسة، مؤكدا أنه لا يزيد عدد الطلاب في الفصل الواحد عن 4 أبناء وأن يتولى ولي الأمر مسألة انتقال الابن من وإلى المدرسة إذ لا عودة حاليا للباصات الخاصة بنقل الطلبة.

كما اوضح ان جميع المدارس ملتزمة في توفير المعقمات واجهزة قياس الحرارة والتي تتم طيلة فترة الدوام وليس فقط اثناء دخول الابناء الى المدرسة بالإضافة الى تجهيز غرفة عزل لأي حالة طارئة وتواجد ممرضات داخل المدارس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق