خارجية

تدريبات «مصرية – سودانية» و«مصرية- روسية».. تبادل خبرات واستعداد لمواجهة الأزمات

فيما تدور تدريبات عسكرية «مصرية- سودانية» في قاعدة سودانية، تدور تدريبات أخرى «مصرية – روسية» في المياه الإقليمية الروسية، والهدف من المناورات تبادل الخبرات و التأكيد على جاهزية القوات المصرية في مواجهة الطوارئ، في ظل الأزمات بالمنطقة العربية ولتأمين المصالح العربية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر.

و قالت القوات المسلحة المصرية إن رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمد فريد يرافقه رئيس الأركان السوداني الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين حضرا المرحلة الرئيسية للتدريب الجوي المصري السوداني المشترك «نسور النيل – 1» والذي يجري تنفيذه بإحدى القواعد الجوية في السودان، بمشاركة وحدات من القوات الجوية وعناصر من القوات الخاصة من البلدين.
كما أعلنت القوات المسلحة المصرية انطلاق فعاليات التدريب البحري المصري الروسي المشترك «جسر الصداقة – 3»، والذي يستمر لعدة أيام بالمياه الإقليمية الروسية ويأتي في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الصديقة لتعزيز آفاق التعاون.

وأكد قائد القوات البحرية المصرية الفريق أحمد خالد أهمية هذه التدريبات المشتركة في إطار قوة علاقات البلدين.

وأعرب قائد الوحدات البحرية الروسية عن عميق امتنانه بإقامة هذا التدريب في روسيا مما يسهم في تبادل الخبرات بين القوات البحرية لكلا البلدين.

و ذكرت القوات المسلحة المصرية، ان الأنشطة التدريبية، بدأت مساء أمس بعقد مؤتمرات التنسيق لتوحيد المفاهيم القتالية وتنظيم التعاون بين العناصر المشاركة، وكذلك تنظيم أعمال القيادة والسيطرة أثناء تنفيذ الأنشطة التدريبية بالبحر.

وقالت: «التدريب في إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والروسية والتعرف على أحدث نظم وأساليب القتال البحري بما يساهم فى صقل المهارات والخبرات القتالية والعملياتية ودعم جهود الأمن البحري في البلدين».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق