تربويةمحليات

«المركز العلمي» احتفى بتخريج 80 متطوعاً في «التطوع الصيفي»

عمر: استغلال أوقات فراغ الشباب بما يعود عليهم بالمنفعة هو خير استثمار للوطن

احتفل المركز العلمي مساء أمس الأول بتخرج 80 متطوعا كويتيا من «برنامج التطوع الصيفي» الذي يقام للسنة الثامنة عشرة على التوالي.

وقد أقيم حفل التخرج تحت رعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، وبحضور الوكيل المساعد لقطاع المشاريع الشبابية، شفيق السيد عمر، ممثلا عن الوزير، والوكيل المساعد لقطاع تنمية الشباب في وزارة الدولة لشؤون الشباب مشعل السبيعي، ونائب رئيس مجلس إدارة المركز العلمي عبدالمجيد الشطي، وعضو مجلس إدارة المركز العلمي د. بسام الفيلي، ومدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د.عدنان شهاب الدين، ومدير عام المركز العلمي رنا النيباري، ونائب المدير العام للخدمات والبرامج المساند في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د.أماني البداح.

وبهذه المناسبة، قال الوكيل المساعد لقطاع المشاريع الشبابية في وزارة الدولة لشؤون الشباب شفيق السيد عمر إن استغلال أوقات فراغ الشباب بما يعود عليهم بالمنفعة الكاملة هو خير استثمار للوطن، مشيرا الى أن الشباب هم ثروة الوطن وعماد المستقبل ولهذا تحرص الوزارة على تبني الكفاءات الشبابية عبر استقطاب المبادرات الشبابية التي تسهم في بناء الوطن.

فرصة قيمة

من جانبها، أعربت مدير عام المركز العلمي، رنا النيباري عن فخرها بالعمل الذي ينجزه المتطوعون عاما تلو الآخر، مشيرة الى ان هذا البرنامج يعد فرصة قيمة لنقل الثقافة التي نعمل بها في المركز العلمي إلى هؤلاء الشباب حتى يكونوا بدورهم سفراء للأهداف التي نسعى إليها والتي تتمثل بالتثقيف ومشاركة المعرفة وإلهام كل زائر حول العلوم والبيئة والحياة البرية والبحرية وغيرها من المعلومات العامة عن عالمنا.

وأضافت النيباري أن المتطوعين عملوا في مختلف الأقسام الداعمة للمركز العلمي، حيث قاموا بتوجيه وإرشاد الزوار عبر مختلف المرافق السياحية، وساهموا في الاهتمام ورعاية الحيوانات والطبيعة التي تعيش داخل المركز، وعملوا في أقسام الصيانة والإدارة وفي المخيم الصيفي السنوي، بالإضافة إلى إنجازهم المهام والمتطلبات اليومية.

من جانبه، قال مدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د.عدنان شهاب الدين إن المركز العلمي هو اول مركز تؤسسه «المؤسسة» وبالتالي يعتبر رائدا في العمل الملتصق بالجمهور، مشير الى ان المركز العلمي نجح من خلال نشاطاته المشتركة مع الجمهور وخاصة فئة الشباب في أن يربط العلم بالمجتمع.

وقال: تخريج المتطوعين هو جزء أساسي من مهمة المركز العلمي من خلال جميع الأنشطة حيث يقرب الشباب من العلم من خلال الممارسة اليومية الطبيعية.

وأشار إلى اهتمام وتوجيه مجلس إدارة «المؤسسة» بالأنشطة التي تركز على المجتمع بتوجيه من صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وحرص سموه دائما على وجوب العناية بدور الشباب في جميع أجهزة الدولة بما فيها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق