محليات

وكيل الحرس الوطني يبحث مع وفد عسكري إيطالي التعاون المشترك

بحث وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي مع سفير جمهورية إيطاليا الصديقة لدى البلاد كارلو بالدوتشي يرافقه وفد عسكري التعاون البين الجانبين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وقال الحرس الوطني في بيان صحفي اليوم الأربعاء إن إلجانبين بحثا تطوير التعاون المشترك بين الحرس وقوات الدرك الإيطالية (الكاربنيري).
وذكر البيان أن الفريق الرفاعي أكد أن كلتا المؤسستين عضو في المنظمة الدولية لاتحاد قوات الشرطة والدرك FIEP ما يسهم في خلق فرص للتعاون بمجال التدريب والتعاون الأمني والعسكري.
وأشار الرفاعي إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات متبادلة من أجل التنسيق لتوقيع مذكرة تفاهم بين الحرس الوطني و(الكاربنيري).
ورحب بالوفد الإيطالي الصديق ونقل إليهم تحيات القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني ونائب رئيس الحرس الوطني الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح.
وعقب اللقاء قام الوفد الإيطالي بجولة في معرض للآليات حيث تفقدوا أحدث الآليات والأجهزة والمعدات التي أدخلها الحرس الوطني في منظومته العسكرية والأمنية.
وزار الوفد معسكر التحرير واطلع على مركز عمليات الإسناد واستمع إلى إيجاز من خلية الأزمة الصحية حول جهود الحرس الوطني في مواجهة أزمة فيروس كورونا.
كما اطلع الوفد على الإجراءات والتجهيزات التي يقوم بها الحرس الوطني بمهامه وواجباته في تقديم الدعم والإسناد لأجهزة الدولة في العديد من المجالات.
وتوجه الوفد بعدها إلى مركز الدفاع الكيماوي والرصد الإشعاعي واطلع على ما يضمه من أجهزة ومعدات حديثة للقيام بعمليات الرصد والتطهير كما تفقد الوفد لواء الأمن الداخلي وتعرف على طبيعة المهام الأمنية والواجبات المسندة إلى وحداته لتؤدي دورها في المنظومة الأمنية.
وأوضح البيان أن الوفد الإيطالي أعرب في ختام الزيارة عن سعادته بالتعاون مع الحرس الوطني مشيدا بما يملكه من قدرات عسكرية وأمنية وما حققه من انجازات في شتى المجالات العسكرية والإدارية والفنية.
وضم الوفد العسكري الإيطالي نائب القائد العام لقوات الدرك الإيطالية (الكاربنيري) اللواء انزو بيرنارديني كما يضم كلا من العميد قوسيبي ديريجي والعميد نيكولا كونفورتي والنقيب ميناتو مانقيري.
وحضر اللقاء من جانب الحرس الوطني المعاون للعمليات والتدريب اللواء الركن فالح شجاع وقائد الحماية والتعزيز العميد الركن حمد سالم ومدير ديوان نائب رئيس الحرس الوطني العميد أحمد عبدالرحمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق