غير مصنف

وكالات التوظيف الفلبينية تستغيث: الإيقاف للخدم.. فقط

طلبت مجموعة من وكالات التوظيف المحلية المرخصة في الفلبين، من وزير العمل الفلبيني سيلفستر بيلو، تعديل الأمر الإداري رقم 25 الخاص بإيقاف إرسال العمال الفلبينيين إلى الكويت، وشددت على ضرورة السماح للعمال المهرة بالتوجه إلى الكويت، وتخصيص الإيقاف فقط للخدم.
وقالت مجموعة وكالات التوظيف في بيان نشرته اليوم الإثنين، «شبكة GMA» الإعلامية الفلبينية ذائعة الصيت، أنه «يتعين على الوزير السماح لخبراء تكنولوجيا المعلومات، ومديري المتاجر، وموظفي صيانة الكهرباء، والسباكين، والنجارين التوجه إلى الكويت بمجرد حصولهم على تذاكر الطائرة من أصحاب العمل».

هذا وكان نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، قد أعلن أنه تم استدعاء سفير جمهورية الفلبين الصديقة لدى البلاد، حيث التقى مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية الذي أبلغه بالأسف والاستغراب لما ورد في تصريح الرئيس الفلبيني من معلومات مغلوطة، وما تبعها من قرار بتعليق السماح للعمالة الفلبينية من القدوم إلى الكويت الأمر الذي لا يتفق وطبيعة العلاقات المتميزة بين البلدين ولا يخدم المصالح المشتركة.
وأفاد بأن وزارة الخارجية طلبت من سفير الفلبين بذل مساعيه لرفع التعليق الذي فرض على العمالة الفلبينية، موضحا أن سفير الكويت لدى الفلبين مساعد الذويخ سيلتقي يوم غد الاثنين وزير خارجية الفلبين وعدد من المسؤولين هناك لذات المسعى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق