برلمانيات

وعود بإعادة الجناسي ترجئ استجواب هايف

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم فض دور الانعقاد الحالي في 28 الجاري، على أن تكون هناك ثلاث جلسات مقبلة في الأسبوع الأخير من يونيو.
ورفع الغانم الجلسة أمس لعدم اكتمال النصاب، مشيراً إلى أنه سيدعو إلى جلسة تتضمن البنود نفسها بتاريخ 24 أو25 يونيو قبل الجلسة العادية التي ستعقد يومي 26 و27 يونيو.
وشهدت الساحة النيابية، أمس، إعلانين متضادين بالمساءلة السياسية، الأول تهديد النائبين أحمد الفضل وحمدان العازمي بالاستجواب، والآخر منح النائبين محمد هايف وجمعان الحربش فرصة للحكومة لإعادة الجناسي وتعليق الاستجواب.
وكان الفضل أعطى وزيرة الشؤون وقتاً إلى الجلسة المقبلة لحل جمعية الشفافية، وإلا تقديم استجوابها بعد ذلك مباشرة، في حين هدد العازمي وزير التجارة في حال أنشئت مصانع جديدة في منطقة ميناء عبدالله.
وفي موضوع الجناسي، أكدت مصادر مطلعة أن هناك مساعي جادة لإغلاق الملف، وحصول نواب على وعود حكومية بإعادتها دفعة واحدة على أن تكون قبل بدء دور الانعقاد المقبل على أبعد تقدير.
وقال هايف: «علّقنا الاستجواب وقد يعود مرة أخرى إذا لم ننته من هذا الملف»، مبيّناً أن «النواب تلقوا وعوداً بإعادة جناسي 16 ملفاً، ولكن هناك من سعى لإيقاف ذلك!».
أما النائب جمعان الحربش، فقال: «من خلال عضويتي في لجنة التحقيق بمحاور استجواب سمو رئيس الوزراء تأكد لي أن سحب جناسي البعض كان سياسياً، وليست له صلة بالقانون».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق