برلمانيات

وصول وفود البرلمانات الخليجية للكويت للمشاركة باجتماع لجنة التعاون مع نظيرهم الأوروبي

وصل إلى البلاد اليوم السبت وفود مجلس التعاون لدول الخليج العربية للمشاركة في الاجتماع الثاني للجنة البرلمانية الخليجية المعنية بتعزيز العلاقات مع البرلمان الأوروبي والذي يستضيفه مجلس الأمة الكويتي وتنطلق أعماله غدا الأحد وتستمر يومين.
وذكرت شبكة (الدستور) الاخبارية في بيان صحفي اليوم السبت ان وفد الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ضم المدير العام لمكتب شؤون الهيئة القضائية المستشار صلاح المخلفي.
وقال البيان ان وفد المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي ضم كلا من عضو المجلس حمد الرحومي والأمين العام للمجلس أحمد الظاهري وكان في استقبالهما أمين سر الشعبة البرلمانية النائب الدكتور عودة الرويعي والأمين العام المساعد لقطاع المعلومات بالمجلس خالد المطيري.
وأضاف ان وفد مجلس الشورى العماني ضم كلا من أمين عام مجلس الشورى الشيخ علي المحروقي وعضو المجلس توفيق بن جمعة والأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية سالم الحراصي وكان في استقبالهم أمين عام مجلس الأمة علام الكندري.
وذكر البيان ان وفد مجلس الشورى القطري ضم كلا من عضوي المجلس ناصر الجيدة وريم المنصوري وكان في استقبالهما الدكتور الرويعي والكندري والمطيري.
وبين ان وفد مجلس الشورى السعودي ضم أمين عام مجلس الشورى محمد المطيري وعضو المجلس الدكتور فهد العنزي وكان في استقبالهما الدكتور الرويعي والكندري والمطيري.
يذكر أن اقتراح تشكيل اللجنة جاء في الاجتماع الدوري الثامن لرؤساء المجالس التشريعية بدول مجلس التعاون المنعقد في قطر وتمت الموافقة عليه في الاجتماع الدوري ال11 المنعقد في الكويت.
كما أن الاجتماع الأول للجنة عقد في مجلس الشورى بدولة قطر في 7 أكتوبر 2015 وقد قام وفد من المجالس الخليجية بزيارة مقر البرلمان الأوروبي في بروكسل في أبريل 2018 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق