محليات

العقيد الأمير مدينة صباح السالم الجامعية مفخرة للتعليم الجامعي في الكويت


في زيارة لأحد أكبر المشاريع التنموية والحيوية في دولة الكويت ، زار مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير اليوم الأحد مشروع مدينة صباح السالم الجامعية بمرافقة قطاع الوقاية وذلك بتوجيهات من مدير عام الإدارة العامة للإطفاء سعادة الفريق خالد راكان المكراد للتنسيق والتعاون مع مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت د. قتيبة عبدالرزاق رزوقي الذي نظم جولة تفقدية للإطلاع على المشروع ومراحله ومايحتوي على أنظمة وقائية.
وصرح العقيد خليل الأمير بان هدف الزيارة متابعة إجراءات الأمن والسلامة بالتعاون مع إدارة البرنامج الإنشائي في موقع المشروع ، وأضاف قائلاً “حسب مارأينا في المباني خلال الجولة التفقدية وجدنا أكثر الشروط التى وضعها قطاع الوقاية بالإدارة العامة للإطفاء في المشروع أتت وفقاً لمتطلباتهم “.
وأوضح العقيد الأمير بان هذه الزيارة مرتبطة من ضمن برنامج قطاع الوقاية لإنجاز متطلبات المشاريع الكبرى في البلاد لتسريع الإنجاز خلال الوقت المحدد للمشروع من دون اي تأخير ، ودور ادارة العلاقات العامة والإعلام توثيق هذه الإنجازات وابراز مايقوم به القائمين على هذه المشاريع وهناك اهتمام كبير لدى القيادة العليا في الإدارة العامة للإطفاء بمشاريع الدولة التنموية.
وأكد العقيد الأمير تعاون ادارة البرنامج الإنشائي مع قطاع الوقاية عبر ارسال تقارير شهرية تحدد مراحل المشروع ومتطلبات الإطفاء التي تم تنفيذها وذلك ساهم بشكل كبير في سرعة الإنجاز ، وأشاد في الأعمال الإنشائية في مباني مشروع مدينة صباح السالم الجامعية التي تجري على قدم وساق وسوف تنتهي في جاهزية تامة وسترى النور قريباً.
من جانبه قال مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت الدكتور قتيبة عبدالرزاق رزوقي أننا سعداء بالوفد الزائر من الإدارة العامة للإطفاء ادارة العلاقات العامة والإعلام وقطاع الوقاية لدورهم الكبير في متابعة إجراءات الأمن والسلامة في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية. وذكر رزوقي أن العلاقة بين الجهتين ترجع إلى بداية المشروع والتعاون في ما بين الجهتين هو تعاون مباشر وفعال ومتكامل لمعظم القطاعات بالإدارة العامة للإطفاء سواء من الرقابة أوالمكافحة وسيستمر هذا التعاون للمحافظة على هذا المشروع الحيوي الذي يهم جميع شرائح المجتمع الكويتي والإنتهاء منه في الوقت المحدد له.
ولفت د. رزوقي الى أن البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت يطبق إجراءات سلامة ذات معايير عالمية تتم متابعتها يومياً وأسبوعياً وشهرياً لضمان إلتزام المقاولين بها وفرض إجراءات صارمة بحق المقاولين المقصرين بهذا الصدد.
رافق العقيد خليل الأمير في الجولة التفقدية على مدينة صباح السالم الجامعية المقدم يعقوب كرم رئيس قسم اخطارات ادارة وقاية محافظة الفروانية وعدد من الضباط وضباط الصف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق