محليات

وزير العمل الفلبيني: رفع الحظر مقابل توقيع الكويت على مذكرة تفاهم توفر الحماية لعمالنا

أعلنت وزارة العمل والتوظيف في الفلبين أن قرار رفع الحظر عن إرسال العمالة الفلبينية إلى الكويت متروك الآن للرئيس دوتيرتي .

وقال وزير العمل، سيلفيسترو بيلو، في بيان رسمي بمناسبة إلقاء القبض على المشتبه فيهما بقتل العاملة الفلبينية جوانا ديمافيليس ، التي تم العثور على جثتها داخل ” فريزر” في شقة مهجورة في الكويت في وقت سابق من هذا الشهر ، قال ردا على سؤال حول ما إذا كان سيتم إصدار توصية بشأن الرفع، “إن الرئيس هو الذي سوف يقرر ذلك”.

وكشف بيلو أن الوزارة ستنتظر تحركا من جانب الحكومة الكويتية حول هذه القضية قائلا : سوف نرى ما ستفعله الحكومة الكويتية ..لكن الأمر الأكثر أهمية بالنسبة إلينا هو معرفة متى سيوقعون (الكويت ) على مذكرة التفاهم التي توفر الحماية لعمالنا ، فإذا ما فعلوا ذلك سوف تتوفر الفرصة عندئذ لاحتمال أن يرفع الرئيس الحظر .

ويذكر أن الرئيس دوتيرتي كان قد قال يوم الخميس الماضي، إن الحظر لن يرفع ما لم يتم القبض على المشتبه فيهما في قتل ديمافيليس.

غير أن التقارير الصحفية أشارت في وقت لاحق أن السلطات الرسمية السورية واللبنانية ألقت بالفعل ، في اجرائين منفصلين، القبض على اللبناني نادر عصام عساف وعلى زوجته السورية منى حسون مؤخرا .

ومن ناحية أخرى وبحسب السفارة الفلبينية، فمن المتوقع ان يزور وفد آخر من وزارة العمل الفلبينية خلال الأيام المقبلة الكويت لمناقشة اقتراح توقيع اتفاقية بين البلدين تخص العمالة المنزلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق